النائب إسماعيل نصر الدين يقرر إرجاء طلب تعديل مادة فترة الرئاسة بالدستور

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 07:57 م
النائب إسماعيل نصر الدين يقرر إرجاء طلب تعديل مادة فترة الرئاسة بالدستور النائب إسماعيل نصر الدين
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن النائب إسماعيل نصر الدين أنه قرر إرجاء تقديم طلب تعديل مادة الدستور المتعلقة بطول فترة المدة الرئاسية والتى كان يرغب أن يجعلها 6 سنوات بدلا من 4 سنوات وفق وضعها الحالى.
 
وأكد نصر الدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن قرار إرجاء عرض مذكرته بتعديل مواد الدستور وجمع التوقيعات عليها جاء إيمانا منه بضرورة مراعاة التوقيت والظروف الحالية التى يمر بها المناخ السياسى من استقطاب وتشكيك فى النوايا، وأنه سيختار الميعاد الأنسب فيما بعد.
ونفى النائب أن يكون تعرض لأية ضغود تخص طلبه بتعديل الدستور، مؤكدا ان قراره جاء بناء على مراجعته لنفسه فيما يخص توقت العرض ونصائح بعض من زملائه النواب.
 
وكان إسماعيل نصر الدين قد اعلن منذ أيام تقديم مذكرة بتعديل عدد من مواد الدستور من بينها مادة 140 الخاصة بفترة الرئاسة والتى طلب فيها مدها إلى 6 سنوات بدلا من 4 سنوات.
وتنص المادة فى شكلها الحالى على: يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لإنهاء مدة سلفه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة. وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يوماً على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوماً على الأقل. ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أي منصب حزبي طوال مدة الرئاسة.
أما المادة بعد التعديل الذى أجرأه النائب: مدة الرئاسة ست سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ إعلان النتيجة. وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يوماً على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوماً على الأقل. ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أي منصب حزبي طوال مدة الرئاسة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

..

..هى الناس منتخبه النائب للتتشريع ومراقبه الحكومه..والا لتعديل الدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رأى حر

السيد النائب المحترم إسماعيل نصر الدين لسيادتكم كامل الاحترام والتقدير على إرجاء طلب تعديل الدستور ونلتمس سرعة اصدار قانون نقابة الاعلامين ومجلسهم حتى يكون هناك مرجعية نقابية قانونية للمحاسبة ولايترك الإعلام هكذا حتي ندعم الإعلام في إطار من المهنية الإعلامية ونحاسب من يخرج عن تلك المهنية ولاتترك هكذا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

كهنة العرش

حسبي الله ونعم الوكيل في امثالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تجديد الدستور

لكي الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبود صابر

الاستقرار في البلد

السيد النائب المحترم واجب عليك أن لا تؤجل هذا التعديل بل يجب على كل الاعضاء فى مجلس الشعب أن يعدلو هذه المواد بأسرع وقت ممكن إذا كانوا يريدون إستقرار البلد ودعك من المشككين فى النوايا فهذه النوعيه من الناس لهم أجندات أو لهم مأرب بل يجب ان يكون هناك استفتاء فلجميع يعرف قيمة هذا الرجل نسأل الله تعالى أن يحفظه ويجعل له البطانه الصالحه فهل الانتخابات الرئاسية في مصر ستكون ببلاش أم ستكلف البلد آلاف الملايين وحالات التوتر الأمنى وغيرها أمن الدولة أهم من كل هذه الأمور يجب على العقلاء فى هذه البلد أن يتقوا الله فى هذا الشعب حتى تستقر البلد ولن تستقر بدون زعيم مثل هذا الرجل رغم أنف المعاندين وأصحاب الأهواء وأصحاب المصالح الشخصية الذين نهبوا البلد أو بعض السفهاء الذين لا يعرفون قيمه الأمن والأمان الذى تنعم فيه البلد ولينظر أصحاب الأهواء والنيات السيئه على ليبيا وسوريا واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي وقع فيها الخراب العربى بإسم الربيع العربي

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

انا حزين انك نائب عن حلوان... بدل التملق وقانون الايجارات بتاعك دور علي دور بناء تلعبه في المجلس...

عدد الردود 0

بواسطة:

الحرب القادمه

تعليق رقم 3

انا لا اعلم لماذا اثارة هذه الخلافات فى منثل هذا التوقيت الحرج - وحذف تقييد مدة الرئاسه فى فترتين وهى منقوله بالنص من دستور ال70 سبعينات والتى غيرت من كلمه فترتين الى كلمه لمدد متتاليه - على العموم كل من يريد الرئاسه ينزل ولو حدث اجماع مثل سابق اوكـ اما لو حدث نسبه اقل اوكـ / وعلى اى حال الشعب اتغير للافضل واتنور وبقى الشعب بيفتح البرامج وبيشوف المناقشاتـ والناس بتتناقش فى كل مكان فى الخفاء وفى العلن وبقى كل واحد ليه رأيه اللى بيشتم واللى بيدافع وبقى فى مناخ حريه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

الشعب يحب سياده الرئيس.....

القانون ....

عدد الردود 0

بواسطة:

الى المطبلاتى رقم 5

هو فين الاستقرار والاسعار نار والفساد للركب واخواننا المسيجيين يهجرون من العريش !!

كفاية حرام عليكم غرقتم مبارك زمان وجعلتم منه فرعون ينهب البلاد وينش الفساد مع انه كان اول ماجلس على الكرسى كان بيقول الكفن مالوش جيوب والغى تهانى النفاق ابعدوا ايها الشياطين وبطانة السوء عن صانع القرار ليلتزم بالدستور الذى اقره الشعب ولن يقبل احد التلاعب فيه مرة اخرى ففعلها السادات من قبل وقتل قبل ان يستفيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة