أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحفيين" تنهى استعداداتها لانتخابات التجديد النصفى.. تشكيل 22 لجنة بمقر النقابة وواحدة بالإسكندرية.. موافقة أمنية لإقامة سرادق بـ"عبد الخالق ثروت".. وتؤكد: لم نتلق طلبات لمتابعة سير الانتخابات

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 09:08 م
"الصحفيين" تنهى استعداداتها لانتخابات التجديد النصفى.. تشكيل 22 لجنة بمقر النقابة وواحدة بالإسكندرية.. موافقة أمنية لإقامة سرادق بـ"عبد الخالق ثروت".. وتؤكد: لم نتلق طلبات لمتابعة سير الانتخابات دعاية انتخابية أمام مقر النقابة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين اجتماعاً لها، اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة بحضور خالد ميرى وكيل النقابة ورئيس اللجنة والمستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتى التصويت والفرز وأعضاء مجلس النقابة حاتم زكريا ومحمد شبانة ومحمود كامل وعلاء ثابت وعدد من شيوخ المهنة مثل عباس الطرابيلى وأمينة شفيق وصلاح عطية وحسين عبد الرازق ومحمد سامى ومنى الملاخ ومحيى الدين السمرى ومحمد عبد الحافظ ومصطفى عبد الخالق وصلاح أحمد وفتحى زكريا.

 

وأكدت اللجنة، فى بيان لها، على اكتمال كل الإجراءات الإدارية والفنية لانعقاد الجمعية العمومية يوم الجمعة المقبل 3 مارس 2017 بالحصول على الموافقة الأمنية لإقامة سرادق بالشارع، لبدء التسجيل واستقبال الأعضاء فى العاشرة صباحًا، ويستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا، مشيرة إلى أنه يمكن المد حتى الثانية بعد الظهر.

 

وتابعت اللجنة قائلة: "إذا اكتمل النصاب القانونى لانقعاد الجمعية ينعقد الاجتماع بالدور الأرضى، ثم تبدأ عملية التصويت داخل 22 لجنة فى الأدوار الأرضى والأول والثانى والرابع ولجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية، وإذا لم تكتمل الجمعية العمومية بحضور (50% +1) يتم دعوتها للاجتماع الثانى يوم الجمعة 17 مارس ويشترط لاكتمالها حضور 25% من الأعضاء".

 

وقررت اللجنة توجيه الشكر لمجلس الدولة وقضاته الأجلاء على موافقتهم على الإشراف على عمليتى الفرز والتصويت دون مقابل تقديرًا للنقابة ودورها، مؤكدة أن مجلس الدولة هو الذى قام بترشيح واختيار القضاة المشرفين على الانتخابات دون تدخل أى طرف، وهو ما أكد عليه أيضًا المستشار محمد الدمرداش.

 

وأشارت اللجنة المشرفة إلى أن كل الإجراءات قانونية، وتتفق مع صحيح القانون واللائحة، وهى نفس الإجراءات التى تمت فى انتخابات عامى 2013 و2015 وهى الانتخابات التى جرت فى شفافية ونزاهة كاملة.

 

وتابعت اللجنة قائلة: "رغم كل ما قيل فإن كل المرشحين الـ70 للعضوية والـ7 لمنصب النقيب لم يتقدموا بأى طعن سواء فى الموعد القانونى أو بعده، وذلك تأكيدًا لثقة الجميع فى قضاة مجلس الدولة ودورهم المهم فى إتمام الانتخابات فى أجواء كاملة من الشفافية والنزاهة".

 

وذكرت اللجنة أن كل إجراءات العملية الانتخابية منذ اللحظة الأولى تمت تحت سمع وبصر كل المرشحين وكل أعضاء الجمعية العمومية، وأن عملية التصويت والفرز ستتم بحضور كل المرشحين ومندوبيهم واللجنة القضائية واللجنة المشرفة على الانتخابات، متابعة: "فانتخابات النقابة كانت وستظل مثال واضح للديمقراطية والشفافية والنزاهة".

 

ومن جانبه أكد خالد ميرى رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، أن اللجنة لم تتلق أى طلبات من أى جهات لمتابعة سير العملية الانتخابية، متابعا: "نرحب بأى متابعة للعملية الانتخابية ولا توجد أى مشكلة".

 

وأضاف خالد ميرى، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تشكيل 22 لجنة انتخابية بالقاهرة ولجنة بالإسكندرية، على أن يكون فى كل لجنة 400 صحفى.

 

وأشار ميرى إلى أن عدد أعضاء الجمعية العمومية 8600 عضو وأن النصاب القانونى للجمعية العمومية المقرر عقدها فى 3 مارس المقبل يكتمل بـ4300 صحفى مقيد بجدول المشتغلين، متابعا "حال عدم اكتمال النصاب القانونى تؤجل الانتخابات ليوم 18 مارس بربع أعضاء الجمعية العمومية من المشتغلين والمقدرين بـ2150".

 

وشدد حاتم زكريا عضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين أن اللجنة لم تتلق أى طلبات لمتابعة سير العملية الانتخابية، موضحًا أن هناك 6 قضاة من مجلس الدولة سيتابعون سير العملية الانتخابية فى بداية يوم التسجيل.

 

ولفت حاتم زكريا، فى تصريحات صحفية له، على هامش مشاركته فى اجتماع اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بالنقابة، إلى أنه حال اكتمال النصاب القانونى للانعقاد فإنه سيتم الاستعانة ببقية الـ26 قاضًيا الذين تم انتدابهم من مجلس الدولة للإشراف.

 

وذكر حاتم زكريا عضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين أن جميع إجراءات الاستعدادات للانتخابات سليمة، مشيرًا إلى أنه سيتم إقامة سرادق أمام مبنى النقابة مساء الخميس المقبل، مضيفًا: "الجمعية العمومية لم تكتمل من قبل من أول دعوة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة