7 أحداث كروية فى فبراير .. الكاميرون بطل أفريقيا والدموع للفراعنة.. الزمالك بطل السوبر بمهارة جنش.. متعب حديث الساعة فى الأهلى.. الحضرى يعلن الرحيل بعد "الصفعة".. مظاهرة حزن تضامناً مع أبو تريكة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 07:00 ص
7 أحداث كروية فى فبراير .. الكاميرون بطل أفريقيا والدموع للفراعنة.. الزمالك بطل السوبر بمهارة جنش.. متعب حديث الساعة فى الأهلى.. الحضرى يعلن الرحيل بعد "الصفعة".. مظاهرة حزن تضامناً مع أبو تريكة 7 أحداث كروية فى فبراير
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث كروية مثيرة شهدها شهر فبراير بعضها كان سعيداً والأخر تعيساً للغاية لاسيما على صعيد المنتخب الوطنى الذى فقد اللقب الأفريقى الثامن فى تاريخه لصالح نظيره الكاميرونى بهدفين مقابل هدف

ويرصد "اليوم السابع" أهم الاحداث الكروية فى شهر فبراير بالتقرير التالى ..

1_الكاميرون بطل أفريقيا ومصر تودع اللقب

فى الخامس من فبراير عاشت مصر واحدة من أسوأ لياليها الكروية حينما احرزت الكاميرون لقبها الخامس في كأس الامم الافريقية بتغلبها في النهائي 2-1 على المنتخب الوطنى الذى كان يسعى لتعزيز رصيده القياسى وإحراز لقبه الثامن في البطولة القارية.

وافتتح الفراعنة التسجيل في الدقيقة 21 بهدف للاعب العائد من الاصابة محمد النني، قبل ان يعادل نيكولاس نكولو النتيجة في الدقيقة 59، ويمنح فنسان ابو بكر في الدقيقة 88، منتخب بلاده لقبه الاول منذ 2002.

هدف الننى
هدف الننى

 

ليواصل الأرجنتينى هيكتور كوبر نحسه فى المباريات النهائية ، حيث خسر المباراة النهائية رقم 13 في مسيرته التدريبية، حيث سبق وخسر العديد من الألقاب والبطولات في النهائي مع الفرق التي تولى تدريبها خلال مسيرته بالملاعب، حيث تلقى الهزيمة في 12 مباراة نهائية سابقا، قبل أن تزيد الأسود الكاميرونية من جراحه.

2_ الزمالك بطل السوبر

وفى العاشر من فبراير توج نادى الزمالك بطلاً لكأس السوبر المحلى، بعد الفوز على الأهلى بنتيجة 3/1 بضربات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين فى المباراة التى جمعتهما على استاد محمد بن زايد، فى أبو ظبى بالإمارات

 

وحقق الزمالك لقبه الثالث بكأس السوبر بعد لقبي عامي 2001 و2002، في أول نسحتين للبطولة، قبل أن يغيب عنه اللقب 15 عاما، ليعود ويحققه في أبوظبي على حساب غريمه التقليدي الأهلي.

 

3_عماد متعب يخطف الأنظار فى الاهلى

سجل عماد متعب نجم الأهلى أول أهدافه مع الفريق بالدوري الموسم الحالى، وذلك حين كافأ حسام البدرى المدير الفني للفريق الذى دفع به بديلا فى الشوط الثانى، حيث أحرز الهدف الأول بالمباراة التي انتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين بعد ثوان من نزوله.

متعب الذى يعانى من تجاهل الجهاز الفنى رغم إجادته فى كل مرة يشارك فيها لم يسجل أى هدف فى الدورى منذ يوم 3 يوليو 2016.

آخر هدف لمتعب بالدورى يعود إلى يوم 3 يوليو 2016 بالجولة الـ33 للدورى أمام الاتحاد السكندرى بالمباراة التى تعادل فيها الفريقان بهدف على ملعب برج العرب.

وكان متعب قد سجل 3 أهداف للأهلي الموسم الحالى بكأس مصر في شباك الألمونيوم بدور الـ32 للبطولة.

4_الحضرى يعلن الرحيل عن وادى دجلة

فيما دخل عصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة ومنتخب مصر، فى مشادة مع زميله خالد وليد ليعلن أحمد حسام "ميدو" المدير الفنى للفريق استبعاده من لقاء الأهلى وتغريمه 300 ألف جنيه

الأزمة بدأت بمجرد رؤية الحارس الثالث خالد وليد وهو أحد حراس الأهلى السابقين قبل انتقاله لدجلة، صورة عصام الحضرى وهو فى زيارة لفرع الأهلى ستورز.

الحضرى
الحضرى

 

وقال الحارس للحضرى: "أنت فاكر عشان زورت الأهلى ستورز هترجع النادى، لا مش هيرجعوك، ليغضب الحضرى بشدة وينفعل على الحارس ويصفعه أمام الجميع، ليقوم أحمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق بطرد الحضرى من المران، واستبعاده من قائمة مباراة الأهلى.

ليعلن السد العالى رحيله نهاية الموسم الجارى عن وادى دجلة وفقا للإتفاق الذى جرى بينه وبين المهندس ماجد سامى، وأدلى الحارس المخضرم بتصريحات تلفزيونية اعتذر فيها عن قيامه بصفع زميله خالد وليد، كاشفا عن امتلاكه 5 عروض من أندية أوروبية وأنه فى حالة عدم الاتفاق سينتقل لليرس البلجيكى التابع لمجموعة أندية دجلة.

 

5_هجوم زملكاوى على تويتر

دشن الثنائى محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن نادى الزمالك  وحازم إمام نجم الزمالك الاسبق وعضو إتحاد الكرة الحساب الرسمى الخاص بهما عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر

وبدأ شيكابالا سلسلة تغريداته عبر تويتر بـ "في الجنة يا عشرين" فى إشارة لعدد شهداء الفريق الابيض فى حادثة الدفاع الجوى الشهيرة .

حازم امام على تويتر
حازم امام على تويتر

 

وكان حازم إمام أيقونة الزمالك وعضو اتحاد الكرة قد انضم إلى تويتر في الأيام الماضية وحصل على اسم مستخدم (@14) وهو الرقم الذي طالما اشتهر به الإمبراطور.

وحصل شيكابالا على اسم مستخدم وهو: @Shikabala وتم توثيق حسابه أيضا.

وانضم شيكابالا وحازم  لكتيبة اللاعبين الزمالكاوية على تويتر مع ستانلي أوهاويتشي وأسامة إبراهيم وأحمد جعفر ومحمود عبد المنعم "كهربا" وعمر جابر وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم.

6_ منتخب الشباب يفتتح مشواره بالأمم الأفريقية

تعادل منتخب مصر للشباب مواليد 97 بقيادة معتمد جمال مع منتخب مالى، بدون أهداف فى الجولة الأولى لكأس الأمم الأفريقية للشباب بزامبيا.

بهذا التعادل يحصل كل من منتخب مصر وزامبيا على نقطة ويحتلان المركز الثانى والثالث فى المجموعة الأولى خلف المتصدر زامبيا برصيد 3 نقاط ثم غينيا فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

 

7_ وفاة والد أبو تريكة

وفى السادس والعشرين من فبراير تلقى محمد أبو تريكة نجم النادى الاهلى ومنتخب مصر السابق خبراً صادماً برحيل والده لتنهمر الدموع من القديس حزناً على فراق أغلى الناس

ابو تريكة
ابو تريكة

 

لاسيما أن أمير القلوب لم يتمكن من إلقاء النظرة الأخيرة على والده وتشييع جثمانه لمثواه الأخير لتواجده خارج البلاد ويتحول الوسط الكروى لمظاهرة حزن لمشاركة القديس أحزانه .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة