خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بالصور.. مهاب مميش: قناة السويس الجديدة ملحمة وطنيه وحدت صف المصريين

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 03:23 م
بالصور.. مهاب مميش: قناة السويس الجديدة ملحمة وطنيه وحدت صف المصريين مميش يستقبل رئيس أكاديمية ناصر
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس،  أن قناة السويس تعمل علي تطوير المجرى الملاحي لاستيعاب حجم التجارة العالمية لدعم الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن قناة السويس الجديدة كانت ملحمة وطنية لعبت دورًا هامًا في توحيد صفوف الشعب المصري العظيم خلال مرحلة دقيقة من عمر الوطن.

وأوضح مميش أن توقيت حفر المشروع كان بالغ الأهمية من الناحية الاقتصادية، نظرًا لإتمام الحفر على أساس سعر للدولار 7 جنيهات آنذاك، وكانت ستتضاعف التكلفة في حالة تأجيل تنفيذ المشروع لوقت لاحق.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء، وفد رفيع المستوى من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية الحرب العليا برئاسة اللواء أركان حرب خالد الجزار نائب مدير الكلية وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن جوهر الشعب المصري الأصيل ظهر جليًا في المشاركة بالاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس والتي نجحت في جمع 64 مليار جنيه في وقتٍ قياسي لحفر قناة السويس الجديدة.

واستمع الضيوف لعرض تقديمي عن الفرص الاستثمارية الجذابة التي يحظى بها مشروع التنمية الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، كما شاهدوا المخطط العام للمنطقة الذي يتضمن تطوير عددا من المواني وإنشاء صناعات متنوعة تشمل هذه المشروعات صناعات البتروكيماويات والأثاث وصناعة تجميع السيارات، وبناء وإصلاح السفن والحاويات والزجاج وغيرها من المشروعات الحيوية تساهم فى توفير فرص العمل وجلب عملة صعبة لدعم الاقتصاد المصري.

كما استمع الوفد لشرح تفصيلي عن مشروع حفر قناة السويس الجديدة وفوائدها المتعددة من تقليل زمن الانتظار للسفن العابرة وزيادة أعداد السفن المحتملة ، فضلاً عن استيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

شاهد الوفد عرضًا تقديميًا آخر عن مشروع الاستزراع السمكي، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى في ديسمبر الماضي، وتضم 1034 حوض من بين 4 آلاف حوض مزمع إنشاؤها، في خطوة تستهدف بناء مشروعات سريعة العائد والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المصرية من الأسماك، مع توجيه حصة من الإنتاج للتصدير لتوفير عملة صعبة.

وفي نهاية الزيارة قدم الفرق مُهاب مميش درع القناة الجديدة للواء أركان حرب خالد الجزار نائب مدير كلية الحرب العليا الذي قدم بدوره درع الكلية لرئيس الهيئة ثم دعاهم الفريق مميش لعمل لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

 

مميش يستقبل رئيس أكاديمية ناصر
مميش يستقبل رئيس أكاديمية ناصر

 

مميش وفد الأكاديمية أثناء اللقاء
مميش وفد الأكاديمية أثناء اللقاء

 

مميش يتحدث للوفد
مميش يتحدث للوفد

 

رئيس الهيئة يهدى درع القناه لرئيس الأكاديمية
رئيس الهيئة يهدى درع القناه لرئيس الأكاديمية

 

 

صورة جماعية لوفد الأكاديمية ورئيس هيئة قناة السويس
صورة جماعية لوفد الأكاديمية ورئيس هيئة قناة السويس

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة