مفتى الجماعة الإسلامية يصدر فتوى عن السبحة الإلكترونية.. ومجمع البحوث: تنطع

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:30 ص
مفتى الجماعة الإسلامية يصدر فتوى عن السبحة الإلكترونية.. ومجمع البحوث: تنطع الشيخ عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الشيخ عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية، فتوى حول السبحة الإلكترونية، بعدما ورد له سؤال من أحد أتباعه، يستفسر فيه عن حكم استخدامها، فيما اعتبر الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن إصدار فتوى حول هذا الأمر "تنطع" أى الخروج عن الوسطية والاتزان، والميل لتشدد.

 

وأجاب "حماد" على سؤال نصه "ما حكم استخدام السبحة الإلكترونية" بفتوى نصها :"السبحة الإلكترونية مثلها مثل السبحة العادية، قد اختلف فيها أهل العلم من قديم منهم من اعتبرها بدعة ومنهم من استحبها، والذى أميل إليه هو القول الوسط وهو أنه لا بأس بها، ولكن التسبيح بالأصابع أفضل، لأنهم مستنطقات وهو قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله".

 

وعن إصدار حول هذا الأمر، علق الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، متسائلا: لماذا يتم إصدار مثل هذه الفتاوى؟ فتسبيح الله سبحانه وتعالى لا يحتاج إليها " مضيفًا: "إصدار فتوى فى هذا الأمر تنطع وتشدد، وعلى مثل هؤلاء أن يتركوا الناس أن يسبحوا الله سبحانه وتعالى بما يرون بصرف النظر عن استخدام الوسيلة ".

 

وأضاف "الجندى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" أرى أن نسبح الله سواء على الأصابع أو بسبحة الإلكترونية، المهم أن لا ننشغل عن ذكر الله".

 

نص فتوى مفتى الجماعة الإسلامية
نص فتوى مفتى الجماعة الإسلامية


,

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

غانم

تعاون الشر طة والمجتمع

لماذا لا تطلب الشرطة من المجتمع السيناوى التعاون فى ادارة المشاكل والحلول على أرض سيناء ولماذا تتعامل مع ألمواطن السيناوى انه منهما مع سبق الإصرار *تن تعاون المجتمع المدنى مع الشرطة وتحمله مسؤلية المشاركة فى حل الأمان أسرع وسيلة لإنهاء الأعمال الإرهابية والبلطجة والسرقة التى بدأت تزداد يوما بعد يوم *وأشغال الشرطة فى القضاء على الارهاب جعل لصوص المحال والمنازل يعيشون فى رغد من العيش الحرام *وانى أرى أن تكوين مجموعات فى جميع أحياء سيناء مدعومة من الشرطة لهو أقصر الطرق للحصول على الأمن *والأساليب الأمنية القديمة أثبتت فشلها بجدارة *والتعامل السىء للمواطنين جعل الأفراد يضيفون زرعا من الشرطة *فهل يوجد من يقرأ ويتواضع فى استخدام وسائل اجتماعية إنسانية بدلا من إطلاق الرصاص فى اى وقت وبدون أدنى أسباب والضرب العشوائى افقدنا الكثير من أبناءنا تحت مسمى الفاعل مجهووووول*

عدد الردود 0

بواسطة:

انس

اين التنطع ؟!!!

اين التنطع يادكتور شحات ، الشيخ عبد الاخر حماد يرد على سؤال ورد اليه ، ليس الا ،، ثم انه اجاب بمثل اجابتك تقريبا ، لو حضرتك توجه اليك هذا السؤال ، هل ستجيب ام ماذا تفعل ؟!! لكن للاسف اى كلام من علماء خارج دائرة السلطة فهو مرفوض مهما كان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية و العلم

مفيش غير جهه واحدة للافتاء و رجالها ليس من حق اي كائن ان يفتي للعامة من خارج دار الافتاء

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة