محجبة بمجلس الأمن القومى الأمريكى: استقلت لتجاهل إدارة ترامب لوجودى

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:21 ص
محجبة بمجلس الأمن القومى الأمريكى: استقلت لتجاهل إدارة ترامب لوجودى رمانة أحمد - CBS News
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت موظفة مسلمة فى مجلس الأمن القومى بالبيت الأبيض لـCBS News إنها استقالت بعد 8 أيام من تنصيب الرئيس دونالد ترامب لتحول المكتب إلى "معقل أحادى اللون وحصرى للذكور".

وأكدت رمانة أحمد، والتى تم تعيينها فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما، إنها كانت تنوى الاستمرار فى وظيفتها لأن "مجلس الأمن القومى تحت إدارة ترامب قد يستفيد من امرأة أمريكية مسلمة ملونة محجبة ووطنية".وأوضحت رمانة، وهى بنجلادشية الأصل، إن الإدارة الجديدة لم تستقبل آراءها بشكل جيد.

وأضافت: " تلقيت كلا النوعين من النظرات التى تقول "يا إلهى، هل أنت بخير...أنا مندهش لكونك ما زلت هنا"، ولكن كان هناك آخرون شديدى البرود وتجاهلوا حقيقة وجودى برمتها".

وأشارت إلى أن عملية اتخاذ القرار انحصرت على مسئولين قليلين فى "محاولة فوضوية نحو الاستبداد"، مما نتج عنه حالة من "السخط بين موظفى البيت الأبيض"، على حد قولها.

كما قالت رمانة: "كنا نكتشف ما يجرى عندما يذاع فى الأخبار، ولم يكن هذا هو الحال مع البعض منا ممن بقوا، بل كان هذا ينطبق على الموظفين الذين عينهم ترامب كذلك".

وتابعت: "أن الدخول لهذا المبنى أصبح أكثر صعوبة يوما بعد يوم لأن كل ما تفعله تلك الإدارة كان ضد ما أؤيده كأمريكية ومسلمة"، مؤكدة اعتراضها على قرار ترامب بحظر دخول رعايا 7 دول إسلامية، وهو القرار الذى ألغته محكمة أمريكية لاحقا. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة