ليلة إسقاط عضوية "الثعلب الضال" من البرلمان

الإثنين، 27 فبراير 2017 09:04 م
ليلة إسقاط عضوية "الثعلب الضال" من البرلمان محمد أنور السادات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب مجلس النواب، فى جلسة تاريخية، المشهد الأخير من قصة "الثعلب الضال" محمد أنور السادات، ووافق مجلس النواب على إسقاط عضوية "السادات"، بأغلبية 468 صوتا.

وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إسقاط عضوية أنور السادات رسميا، بأغلبية 468 نائبا، ورفض 8 وامتناع 4 أعضاء عن التصويت، وغياب 112 عضوا.
 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة التى شهدت إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات، بعد اكتمال النصاب المطلوب لإسقاط العضوية، وهو 398 نائبا موافقا على طلب الإسقاط، بما يعادل ثلثى أعضاء مجلس النواب، فيما يستمر النداء على بقية أسماء النواب، للإدلاء بأصواتهم حسبما تقتضى اللائحة، رغم التأكد من اجتياز التصويت النسبة المطلوبة.

 

كانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قد أوصت فى اجتماعها أمس الأحد، بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، فى واقعة تزوير توقيعات النواب على مشروعى قانونين مقدمين منه، بشأن الجمعيات الأهلية وتعديل قانون الإجراءات الجنائية، وذلك بأغلبية 38 صوتا، مقابل اعتراض 3 نواب فقط، وامتناع 3 آخرين عن التصويت.

وأوصت اللجنة فى الاجتماع نفسه، بإسقاط عضوية السادات فى الاتهام الثانى الموجه له، التى تخص واقعة إرسال معلومات عن مجلس النواب للاتحاد البرلمانى الدولى، وذلك بأغلبية 40 صوتا، مقابل اعتراض عضوين فقط، وامتناع اثنين آخرين عن التصويت، وذلك بعد التأكد من صحة الاتهامات المنسوبة إليه، بإقرار 7 من النواب بتزوير توقيعاتهم على مشروعى القانونين، وأيضًا تلقى الأمانة العامة للمجلس خطابًا من الأمين العام للاتحاد البرلمانى الدولى، مؤكدا أن النائب أرسل خطابات عديدة لهم، من جانب واحد ودون طلب منهم، وأنهم لم يتواصلوا معه فى الأمور التى عرضها، وبعضها لم يكن تحت نظر مجلس النواب المصرى.

 
واليوم السابع تابع الجلسة التاريخية لحظة بلحظة..
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

يجب محاكمتة

يجب محاكمتة جنائيا بتهمة خيانة الوطن او الجاسوسية

عدد الردود 0

بواسطة:

يجب محاكمته

يجب محاكمته

يجب محاكمته

عدد الردود 0

بواسطة:

شارع الرشاح المعصرة حلوان

انقذونا من تجار الخردة

حرايق ومخدرات وسلاح وتحرش في المعصرة حلوان ا نقذونا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مصطفى

أمنية حتى تكون هناك مصداقة!!!!

اتمنى من اليوم السابع تبني حملة انفاذ القانون واحترام القضاء واحكامه بتصعيد الشوبكي حتى نشعر ان هناك مصداقية وشفافية في التعامل في هذا البلد كما فعلت مع محمد عصمت

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح عبد الشافى الجدى

مصر وأمنها أهم من أى فرد

رغم اننى من المؤيدين لهذا الرجل الا فى هذه الحاله لابد أن أقولها مدويه (مصر أهم )وعندما يتعلق الموضوع أمور تضر بالأمن القومى كافشاء معلومات من المجلس لبلاد أخرى تكون مصر عندى قبل أى شىء ومع السلامه سيادة النائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة