أذربيجان: مقتل خمسة جنود فى اشتباكات مع انفصاليين مدعومين من أرمينيا

الإثنين، 27 فبراير 2017 01:12 م
أذربيجان: مقتل خمسة جنود فى اشتباكات مع انفصاليين مدعومين من أرمينيا جيش اذربيجان - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع فى أذربيجان، اليوم الاثنين، إن خمسة جنود قتلوا فى اشتباكات مع انفصاليين تدعمهم أرمينيا على الحدود فى إقليم ناجورنو قرة باخ، وتبادل الجانبان الاتهامات بشأن محاولة التوغل فى الإقليم.

وأثارت الاشتباكات حول الإقليم الواقع داخل أذربيجان، لكن تسيطر عليه غالبية ذات أصول أرمينية مخاوف من اندلاع صراع أوسع نطاقا فى جنوب القوقاز الذى تمر من خلاله خطوط أنابيب للنفط والغاز.

وقالت وزارة الدفاع فى أذربيجان، إن الاشتباكات وقعت فى وقت مبكر من صباح يوم السبت، فى منطقتى خوجاوند، وفضولى، وإن الانفصاليين ما يزالون يمنعون نقل القتلى الخمسة من المنطقة النائية.

وقال انفصاليو ناجورنو قرة باخ، فى بيان "لم يتم نقل الجثث، لأن الجانب الأذربيجانى انتهك اتفاقات."

وقالت وزارة الدفاع فى الحكومة، التى أعلنها الإقليم المنشق من جانب واحد، إن الجيش الأذربيجانى حاول التوغل فى المنطقة وإنها لم تتكبد من جانبها أى خسائر بشرية.

ودعا وسطاء دوليون من مجموعة مينسك التى شكلتها منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا الجانبين إلى "إبقاء العتاد العسكرى الثقيل فى مواقعه والسماح بنقل جثث القتلى."

واندلع القتال بين المنتمين للعرق الآذرى والأرمن للمرة الأولى فى 1991 وتم إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار فى 1994، لكن البلدين تبادلتا الاتهامات مرارا بشأن العنف فى ناجورنو قرة باخ، وعلى الحدود بينهما.

وانهار وقف إطلاق النار فى أبريل الماضى، عندما قتل العشرات فى المنطقة، وفشلت جهود للتوصل لتسوية دائمة للصراع على إقليم ناجورنو قرة باخ، على الرغم من وساطة قادتها فرنسا وروسيا والولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة