إعلامى إثيوبى: السيسى رئيس رائع.. ويؤكد: سد النهضة لن يضر مصر

الإثنين، 27 فبراير 2017 10:26 م
إعلامى إثيوبى: السيسى رئيس رائع.. ويؤكد: سد النهضة لن يضر مصر الإعلامى الأثيوبى تيفارا جيدامو
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى الإثيوبى، تيفارا جيدامو، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد من الروؤساء القلائل الذين ظهروا عبر برنامجه عندما زار إثيوبيا مؤخرًا، مضيفًا: " قمت بالبحث عن الرئيس السيسى ورتبت الأسئلة بحيث تكون الأسئلة متركزة حول العلاقات بين البلدين فى العديد من المجالات الاقتصادية والدبلوماسية، وسألته عن سد النهضة الإثيوبى"، متابعًا: "رئيسكم رئيس رائع".

 

وأضاف "جيدامو"، خلال حواره الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لم يشاهد الكثير من الرؤساء المصريين على مدى حياته، وتابع: "لكنى غطيت حادث محاولة اغتيال الرئيس مبارك عام 1995".

 

وشدد الإعلامى الإثيوبى، على أن سد النهضة لن يضر مصر أو السودان كما يتصور البعض، لافتًا إلى أن بلاده حريصة على أن لا يتضرر أحد من بناء هذا السد، متابعًا: "المحادثات التى تتم بين إثيوبيا ومصر والسودان الآن هو أفضل طريق للحكم على الأشياء.. ويجب علينا أن فى الحسبان مخاوف أشقائنا المصريين من بناء سد النهضة".

 

وأشار "جيدامو"، إلى أن الحوارات السياسيةهامة للغاية فى مفاوضات بناء سد النهضة، مضيفًا: "أن يموت 93 مليون مصرى بسب بناء سد النهضة أمر مستبعد تمامًا.. ومصر يمكنها أن تنضم إلينا الآن وكل شئ فى طور العمل ولابد أن تحدث بعض النقاشات والمباحثات لأن إثيوبيا ليست ضد السودان ومصر".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعدء مصر و المصرين

اكيد لو في شئ خطر علي مصر كان الرئيس السيسي تصدى لها و اخبر الشعب عنها

.

عدد الردود 0

بواسطة:

امين المصرى

احترسوا هذا تنويم مغناطيسى

اثيوبيا عدلت فى انشاءات سد النهضة بعد تنفيذ 57% من الانشاءات وهذا فية خطر على جسم السد وكان غرضهم زيادة القدرة الكهربية من 6000م.و الى 6450م.و ولكن فية انذار بان السد ممكن ان ينهار علينا التحرك وترك من يتكلم ويهذى فليتكلم لان الكلام ما اكثر منة المهم الاعمال الايجابية ولنا اللة .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرية

نفاق إعلامي

قري المنوفية تعاني الجفاف و الأهالي تتسابق لتركيب طرنبات جوفية و تقولي لا مساس !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة