وزير التعليم يوجه باستيعاب الطلاب والمعلمين المغادرين لشمال سيناء.. التسهيلات تشمل إنهاء الإجراءات فى يوم واحد داخل المديرية دون اللجوء للمدرسة.. وطارق شوقى لمديرى المديريات: كل واحد وزير فى مكانه

الأحد، 26 فبراير 2017 08:30 م
وزير التعليم يوجه باستيعاب الطلاب والمعلمين المغادرين لشمال سيناء.. التسهيلات تشمل إنهاء الإجراءات فى يوم واحد داخل المديرية دون اللجوء للمدرسة.. وطارق شوقى لمديرى المديريات: كل واحد وزير فى مكانه طارق شوقى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الأوضاع فى المحافظة، وحصر أعداد المعلمين المسيحيين والطلاب على مستوى المحافظة، متابعًا: "لدينا 354 طالبًا و115 معلمًا من المسيحيين".

 

وأضاف"التداوى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التواصل مستمر لتوفير كل الإجراءات للطلاب والمعلمين، مشيرًا إلى أنه تم توفير البدائل للطلاب، وعمل محاضرات مكثفة للطلاب لشرح المناهج خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن هناك تسهيلات للمعلمين فيما يتعلق بالحضور والانصراف والغياب، والاستجابة الكاملة لرغباتهم، فى إطار توجيهات قيادات الوزارة والمحافظة، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا تامًا فى هذا الإطار، وتوفير كل الإجراءات اللازمة لهم.

 

وأوضح التداوى، أن المعلمين والأهالى مصرون على البقاء فى منازلهم متحدين الإرهاب، لافتا إلى أنه سيتم تسهيل الإجراءات لأى معلم أو طالب يرغب فى النقل.

 

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه سيتم تغيير كل وسائل الراحة للطلاب فى المدارس وتسهيل إجراءات النقل والتحاقهم بالمدارس، التى يرغبون فيها طبقا لمحل سكنهم، إضافة إلى تخطى الوزارة للقرارات الوزارية المنظمة لمواعيد النقل والمحدد بشهر أكتوبر من العام الدراسى كآخر موعد للنقل من محافظة إلى أخرى نظرا للظروف الاستثنائية، مشيرة إلى أن التسهيلات تشمل إنهاء الإجراءات فى يوم واحد داخل المديرية بدون اللجوء للمدرسة أو الإدارة لتجنب التجول بالمحافظة.


وعلى الجانب الآخر عقد الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاجتماع الأول له مع قيادات مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

 

وأكد الدكتور طارق شوقى، أن الوزارة تسعى إلى إصلاح منظومة التعليم الحالية مع العمل فى نفس الإطار على وضع منظومة جديدة ونظام تعليمى مصرى مبتكر لتحقق أهداف الدولة نحو مجتمع يفكر وإعداد شباب قادر على الإبداع.

 

ووجه الدكتور طارق شوقى، رسالة إلى وكلاء الوزارة قائلا: عايز كل واحد فيكم يكون وزير فى مكانة ولا بد من تحقيق وتطبيق اللامركزية فى العمل والحرص على عدم الاهتمام بالجانب الإدارى للعمل وترك الجانب التعليمى التربوى، إضافة إلى اختيار أفضل العناصر والكفاءات فى التعيين بالوظائف وليس بالعلاقات.

 

وأكد الدكتور طارق على ضرورة عدم إتباع سياسة الفكر الواحد "السيلفى"، ولا بد من الفكر فى إطار جماعى لصالح المنظومة التعليمية، كما تطرق الاجتماع إلى التعرف بطريقة العمل بالمديريات والإدارات.

 

وشدد طارق شوقى على ضرورة تكثيف تدريب المعلمين خلال الفترة المقبلة لأن المعلم هو أهم عنصر داخل المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة للتعليم، التى تعمل الوزارة بصددها تشمل بناء مدارس بشكل مختلف عن النمط الموجود حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلهم بالمعارف والرشو ة

ايها السيد الوزير لا تتعجب اكثرية قيادات التربيه والتعليم بالوزاره والمدريه والادارات التعلميه اما. مراكز قو ى اما معارف .اما دافعى رشوه والدليل سرقات وفساد وقضاوى بالالاف ومدار س فارغه تستخدم حاليا سنتر لمدرسين المدرسه لاعطاء الدروس الخصو صيه سيبك من متابعين الوزارة والمدريه شيل كل القيادات التعليم حاليا تحت الصفر المدار س فارغه والتقرير من الوزاره والمدريه كله تمام اجراء عملية تنقلات شامله فورا لا يستمر اى موظف او مدرس او مدير او مسئول اكثر من ثلاث سنوات فى مكانه وينقل من المدرسه او القسم الفاسدين صار ليهم عشرون وثلاثون سنه فى مكان واحد ثابت فى مكانه من تعينه الى المعاش وكله بحسابه عمال يسرق ويزور فى الكشوف وبيدفع رشوة علشان يتنه فى مكانه مينتقلش اصح ليهم ياوزير دول مراكز قوه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة