محاضرة توعوية وفحوصات مجانية لهشاشة العظام للعاملين بجامعة المنوفية

الأحد، 26 فبراير 2017 07:05 م
محاضرة توعوية وفحوصات مجانية لهشاشة العظام للعاملين بجامعة المنوفية جامعة المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية الرعاية الصحية والإجتماعية بجامعة المنوفية، بالتعاون مع مستشفى العربى بأشمون صباح اليوم، حملة للفحص الإكلينيكى لهشاشة العظام للعاملين بالجامعة، من خلال متخصصون فى أمراض العظام بالمستشفى، وتضمنت الحملة إلقاء محاضرة توعوية حول هشاشة العظام وأسبابه.
 
وأكد الدكتور عماد الشبينى مدرس أمراض الباطنة والمناعة بالمستشفى العربي، خلال المحاضرة، أن الهشاشة هى ضعف العظام إلى درجة تصبح هشة، وهو يختلف عن لين العظام الذى يعالج بإعطاء كالسيوم، والسن المناسب لقياس كثافة العظام 65 عام للنساء و 75 عام للرجال، وفى حالة إنقطاع الدورة الشهرية أو تناول أدوية تحتوى على كورتيزون أو هناك تاريخ وراثى بالعائلة لهشاشة العظام لابد من القياس فى سن 40 إلى 45 عام.
 
وقال الشبينى، أن أهم أسباب هشاشة العظام، هو شرب المشروبات الكحولية، وقلة الرياضة ونقص الكالسيوم وقلة النوم وكثرة شرب القهوة.
 
وأضاف، أن خطورة هشاشة العظام تكمن فى حدوث إنحناءات بالجسم سواء بالأرجل أو الظهر، والوقاية منها يكون من خلال تناول فيتامين " د " والتعرض للشمس وتناول الكالسيوم.
 
وأكد الدكتور أحمد إسماعيل بقسم التسويق بالمستشفى، أنه سيتم تنظيم حملة أخرى لأمراض العيون والرمد والكشف المجانى بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة