عميد معهد الأورام بسويسرا يزور مؤسسة بهية لسرطان الثدى ويشيد بالمؤسسة

الأحد، 26 فبراير 2017 06:45 م
عميد معهد الأورام بسويسرا يزور مؤسسة بهية لسرطان الثدى ويشيد بالمؤسسة الدكتور ماتى ابرو عميد معهد الآورام بسويسرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور ماتى ابرو، عميد معهد الآورام بسويسرا ورئيس المدرسة الأوروبية لعلم الأورام، مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي للسيدات اليوم الثلاثاء، وقام بعمل جولة تفقدية للوقوف على التطورات القائمة بالمؤسسة على نطاق الامكانيات والأجهزة الطبية وطرق علاج المريضات، وكان الدكتور "ابرو"قد قام بزيارة لمؤسسة بهية منذ ما يقارب العامين في 2015، وقد أثنى الخبير على الخدمات والإمكانيات التى تقدمها المؤسسة.

 

واصطحب الدكتور أحمد حسن عبد العزيز، رئيس قسم علاج الأورام بمؤسسة بهية،الدكتور "أبرو" في جولة تفقدية بالمؤسسة كشف فيها عن أحدث طرق علاج المريضات، وما توصلت إليه المؤسسة خلال آخر سنتين منذ أخر زيارة وأهمها افتتاح قسم العلاج الإشعاعي الذي يضم أحدث جهازين في العالمTrue Beam و IX، بالإضافة إلى برنامج الدعم النفسى الذى تم بالمؤسسة بالتعاون مع "نوڤارتيس" الذي يعمل على تأهيل المريضة نفسيًا ويرفع من الحالة المعنوية للمحاربات لدفعهن لتكملة مراحل العلاج.

 

فيما ألقى الدكتور "ماتي ابرو" محاضرة عن سرطان و أحدث الأساليب المتبعة في العلاج، وأعقبه نقاش مفتوح بين الدكتور ابرو والدكاترة المختصين في مؤسسة بهية.

 

وصرح الدكتور أحمد حسن أن الخطط المستقبلية للمؤسسة تعمل على إنشاء وحدات بحثية وعلاجية بمحافظات مصر، مضيفًا أن المؤسسة حاليًا تعمل على استخراج التصاريح المطلوبة من وزارة الصحة لهذا المشروع، مضيفًا أن المؤسسة استطاعت فحص أكثر من ٢٧،٠٠٠ ألف سيدة، واجراء ما يقارب من ١٨٠٠ عملية جراحية وتقديم علاج تكاملي لأكثر من ٢٠٠٠ سيدة مصرية.

 

وقال "أبرو" أنه سعيد بعودته مره أخرى لزيارة بهية والوقوف على آخر مستجداتها، مشيرًا الى أن المؤسسة توفر كل ما تحتاجه المريضة في رحلة علاجها من سرطان الثدي على أحدث المعايير العالمية، مُعربًا عن آماله في زيادة أوجه التعاون بين المراكز الأوروبية ومؤسسة بهية في السنوات القادمة.

 

يذكر أن ماتى ابارو من اكبر الخبراء المتخصصين فى علاج الاورام وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة جنيف بسويسرا وحاصل على زمالة مركز السرطان فى ولاية اريزونا فى توسون ويشغل حاليا عميد معهد جينولييه للاورام فى جنيف بسويسرا وعضو المجلس التنفيذى الذى يخدم المجتمع الدولى عن الشيخوخة والاورام ورئيس المدرسة الأوربية لعلم الأورام.

 

تعد مؤسسة بهية أكبر مركز للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى بالمجان فى مصر والتى استطاعت خلال أشهر من إنشائها علاج الآلاف من أمهات مصر، وتخفيف العبء المادى والمعنوى على أسرهم.

 

ويضم المركز عدة أقسام منها أقسام للجراحة والعلاج الكيماوى والإشعاعى، وأقسام الآشعة التشخيصية، وعيادة لأمراض القلب و قسم العلاج الطبيعى، بالإضافة إلي عيادة الدعم النفسى للسيدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة