جامعة القاهرة تستضيف الدورة التجارية الكشفية الـ 33

الأحد، 26 فبراير 2017 01:42 م
جامعة القاهرة تستضيف الدورة التجارية الكشفية الـ 33 جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف كلية التجارة بجامعة القاهرة، الدورة الكشفية التجارية الـ 33، بمشاركة فرق من الجامعات المختلفة على مستوى الجمهوية، إذ نظم الطلاب المشاركون عروضا رياضية بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إيهاب أبو عيش، عميد كلية التجارة، وحسن سعدة، مدير رعاية الشباب بالجامعة.

من جانبه، قال الدكتورمحمد عثمان الخشت، إن الجوالة والكشافة فى الجامعات المصرية تقوم على قيم عظيمة وهى "المثابرة والالتزام والصبر والعمل الجماعى، مؤكدا أن هذه القيم أصبحت مجرد شعارات يرفعها البعض ولا يتم تطبيقها على أرض الواقع، ولابد من تفعليها على أرض الواقع، مضيفا: "مصر لن تنهض إلا بروح الفريق الواحد وهذا ما يتعلمه الطلاب بدورات الجوالة".  

وأشار، خلال كلمته إلى أن لجنة التحكيم مشكلة من عدة جامعات وليست جامعة واحدة وسيكون هناك حيادية فى التحكيم، مؤكدا أن الفرق التى ستفوز فى  الدورة هى الفرق المستحقة فقط.

وأكد الدكتور جابر نصار، ريس جامعة القاهرة، أن الجامعات المصرية تعتبر نقاط الضوء الحقيقية فى مصر، قائلأ: "فهى تكون شخصية الشباب وتساهم فى جعلهم مواطنين صالحين يعطون للأمة والأسرة ويصبحون أعضاء يافعين للمجتمع والوطن".

وأضاف نصار، أنه إذا كان الإنسان لا يمكن أن يعيش منفردا فإنه يعيش فى فريق وعليه قبول الآخر، مؤكدا أن قيم الاقتراب من الآخر وفهمه يتجلى فى صميم عمل نشاط الجوالة ويؤدى لوجود علاقات جيدة داخل المجتمع الواحد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة