الرئيس الفلسطينى يعلق على مطالبة 154 نائبا فرنسيا الاعتراف بدولة فلسطين

الأحد، 26 فبراير 2017 02:05 م
الرئيس الفلسطينى يعلق على مطالبة 154 نائبا فرنسيا الاعتراف بدولة فلسطين محمود عباس
كتب محمد سعودى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الرئيس الفلسطينى محمود عباس، على مطالبة 154 نائبا وسناتورا فرنسيا ينتمون إلى مختلف الاتجاهات السياسية، من الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند الاعتراف بدولة فلسطين، معربا عن "تقديره الشديد" لرسالة النواب.

وقال عباس :"فى هذه الرسالة تعبيرا واضحا على الحرص للخروج من المأزق، الذى تمر به عملية السلام، نتيجة رفض الحكومة الإسرائيلية إنهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية، واستمرارها بكل ما هو ممكن، من أجل تدمير حل الدولتين".

ووجه البرلمانيون الفرنسيون للرئيس الفرنسى رسالة، تنص على أنه "يجب على فرنسا إظهار إرادتها للخروج من المأزق فى هذا النزاع، من خلال اعادة التأكيد رسميا، باسم حق تقرير المصير غير القابل للمصادرة، أن للشعب الفلسطينى الحق فى بناء دولة. وذلك ضرورى سواء لاحترام القانون الدولى أو لأمن إسرائيل".

فيما أضاف الرئيس الفلسطينى، قائلا "الرسالة تكتسب أهمية كبيرة، لا سيما مع قرب حلول 50 عاما على الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، آخر احتلال على وجه الأرض"، متمنيا على الرئيس الفرنسى هولاند الاستجابة لهذه الدعوة، من أجل الحفاظ على حل الدولتين الذى أثبتت فلسطين حرصها عليه، فى الوقت الذى سعت فيه الحكومة الإسرائيلية للتخريب على أى جهد دولي، للحفاظ على هذا الحل، الذى كان آخره مؤتمر باريس للسلام".

ودعا الرئيس كافة الدول التى لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية للمسارعة فى إعلان اعترافها بدولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة