أحمد عكاشة: 37 عالما يكتبون كتابا عن زويل.. ويؤكد: نظرته للأمور تلسكوبية

الأحد، 26 فبراير 2017 09:31 م
أحمد عكاشة: 37 عالما يكتبون كتابا عن زويل.. ويؤكد: نظرته للأمور تلسكوبية الدكتور احمد عكاشه أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، إن الدكتور الراحل أحمد زويل تميز بالإصرار وعدم اليأس لمدة 15 عاما، مؤكدا أن زويل عندما حصل على جائزة نوبل قال: "أنا مصرى مسلم أفريقى أوسطى، متأثراً بكافة ثقافات العالم"، لافتا إلى أن هذه الجملة تشير إلى نظرة زويل التلسكوبية للأمور.

وأضاف عكاشة، بكلمته خلال احتفالية إحياء ذكرى ميلاد العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، اليوم، الأحد، بمسرح الجمهورية، أن هناك كتابا سيصدر عن جامعة كالتك بأمريكا، عن حياة الراحل زويل، ويشارك فيه 37 عالما حول العالم، من بينهم 3 مصريين.

وتابع عكاشة، أنه عندما كان يجلس مع الراحل أحمد زويل كان يشعر أنه يقوم بممارسة رياضة عقلية لنفسه، لافتا إلى أن زويل سيبقى دائما فى القلب والعقل، قائلا: "ذات يوم كنت أتناول العشاء مع زويل، وعند رجوعنا للمنزل، أراد زويل أن يشترى جريدة، فوقف بالسيارة، فعرفه بائع الجرائد، وقال له: هو ده دكتور زويل اللى جنبك أنا بحبه جدا ومش هاخد فلوس"، فسألته: أنت تعرفه يعنى تعرف عمل ايه؟" فقال له بائع الجرائد: "معرفش أوى بس ده فخر لمصر".

وحضر الاحتفالية العديد من الشخصيات السياسية والعلمية البارزة فى المجتمع المصرى، من بينهم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والعالم مصطفى السيد، رئيس مجلس إدارة مدينة زويل، والدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، والدكتور مصطفى الفقى، المفكر والكاتب السياسى، وحرم الدكتور أحمد زويل، وعائلته ولفيف من أساتذة وطلاب جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة