أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تعرف على أغلى أنواع نباتات الزينة فى مصر

الأحد، 26 فبراير 2017 04:40 ص
بالصور.. تعرف على أغلى أنواع نباتات الزينة فى مصر نخيل رافانا
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتور إحسان السيد عبده، باحث بقسم أشجار الزينة وتنسيق الحدائق بمعهد بحوث البساتين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من أنواع أشجار نباتات الزينة، ولكن هناك أنواعًا معينة من حيث الجودة والقيمة، التى تستخدم فى الحدائق العامة والقصور والفيلات منها:

 

1-نخيل رافانا

 يستخدم فى التنسيق الداخلى والخارجى، ويتراوح السعر على حسب حجم النبات ويبدأ من 200 جنيه إلى 1000 جنيه.

 

2- نخيل إريكا صفراء

تستخدم فى التنسيق الداخلى والخارجى، ويتراوح سعرها 150 جنيهًا إلى 850 جنيهًا على حسب ارتفاع النباتات وحجمه وعدد الخلف التى توجد بجوار النباتات.

 

3- نخيل السيكاس

نبات السيكاس أو ذيل السمكة، بطىء النمو وقد يصل ارتفاعه إلى 15 مترًا يستخدم فى التنسيق الخارجى (فى الحدائق العامة، والقصور أو الفيلا) من أنواع النخيل غالية الثمن ويتحدد سعرها على الجزء الخشبى فى النبات (الساق الخشبية) ويبدأ السعر من 100 جنيه وحتى 10000 جنيه.

 

4-  نخيل الشيمادوريا Chamaedorea sp

نبات نموه بطىء يتحمل قلة الرى ويتحمل الإضاءة المنخفضة وتختلف أسعاره على حسب حجم النبات، وهو نبات ارتفاعه 120 سم ومزروع فى أصيص قطره 30 سم يتراوح السعر ما بين 220-280 جنيها، وارتفاع 1.5م سعره 320-350 جنيهًا 2.5و- 3م مزروع فى أصيص قطره 60 سم يتراوح السعر 1000- 1200 جنيه.

 

5- شجرة الماجنوليا Magnolia grandiflora

شجرة جميلة جدًا ودائمة الخضرة، ارتفاعها يصل إلى 30 مترًا، وتزهر فى الربيع والإزهار مفردة بيضاء اللون ذات رائحة عطرية وتستخرج منها العطور، ويختلف السعر على حسب حجم النبات؛ ارتفاع 100- 120 سم، السعر 1200 جنيه، 2م – 3م السعر 2500 – 3000 جنيه.

 

6- الصنوبر

من الأشجار التابعة للفصيلة الصنوبرية، وهى من الأشجار التى يبلغ ارتفاعها إلى 30 مترًا، كما تحتوى جذور وساق هذه الشجرة على مادة زيتية تدخل فى الاستعمالات الطبية والصناعية، ومن فوائدها يعتبر حشب الصنوبر أحد أهم أنواع الأخشاب ويدخل فى صناعة الأثاث والأدوات المطبخية، ويمتاز الصنوبر بكثرة احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات، ويستخدم فى الآتى: تخسيس وزن الجسم، تعزيز الطاقة فى الجسم، الوقاية من أمراض القلب، الوقاية من أمراض العيون، الوقاية من الأنيميا، من النبات عالية الثمن ويتحدد السعر على حسب النوع والحجم ويصل إلى آلاف الجنيهات.

 

7- فيكس امستل كوين

 أشجار معمرة لها ساق واحدة مستديمة الخضرة تستخدم كنماذج فردية أو مجموعات أو فى الحدائق والممرات أو كسياج، ويتراوح السعر من 300: 750 جنيهًا ويتحدد على حسب أحجام النباتات وارتفاعاتها، وتصل إلى ارتفاعات تتعدى 6 أمتار.

الصنبور
الصنبور

 

شجرة الماجنوليا
شجرة الماجنوليا
 
نبات الصنبور
نخيل اريكا صفراء (2)
نخيل أريكا صفراء

 

نخيل اريكا صفراء (3)
نخيل أريكا صفراء

 

نخيل اريكا صفراء
نخيل أريكا صفراء

 

نخيل السيكاس
نخيل السيكاس

 

نخيل الشيمادوريا
نخيل الشيمادوريا

 

نخيل رافانا (2)
نخيل رافانا

 

نخيل رافانا
 
نخيل رافانا
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة