وسائل إعلام إيرانية: المتشددون فشلوا فى جذب مقرب من خامنئى للترشح للرئاسة

السبت، 25 فبراير 2017 01:31 م
وسائل إعلام إيرانية: المتشددون فشلوا فى جذب مقرب من خامنئى للترشح للرئاسة إبراهيم رئيسى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تفلح محاولات التيار الأصولى فى إيران لجذب رجل الدين الإيرانى والمقرب من خامنئى إبراهيم رئيسى الذى يتولى رئاسة إقليم خراسان لمنافسة حسن روحانى، حتى بعد التوافق عليه بالإجماع فى أولى اجتماعات الجبهة الشعبية لقوى الثورة التى تنتمى للتيار الأصولى.

 

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إنه تم اختيار رجل الدين (إبراهيم رئيسى) من بين 10 مرشحين نهائيين خلال تجمع للجبهة الشعبية لقوى الثورة الإسلامية الذى أقيم الخميس الماضى بحضور زعماء المعسكر الأصولى والمتشددين، وضم أحزاب أصولية مختلفة، وقاطعته شخصيات أخرى أبرزها على لاريجانى رئيس البرلمان ومصباح يزدى وعلى أكبر ولايتى مستشار خامنئى.

 

وأشارت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن نفى رئيس مكتبه الذى أعلن أنه لن ينتوى الترشح فى الانتخابات، وقالت صحيفة افتاب يزد أن خطط ومناورات اتحاد التيار الأصولى قوبلت بفشل ذريع.

 

ونقلت الصحيفة عن النائب الأصولى محمد جواد أبطحى، الذى قال إن هذا التيار حاول إقناع "رئيسى" لقبول الترشح، إلا أنه تعلل بوجود مشكلات عديدة فى إقليم خراسان الذى يتولى وظيفة سادن إقليم خراسان، وحتى الآن لم تفلح ضغوط الأصوليين على رئيسى رغم أنه الشخص الوحيد الذى اجتمع عليه التيار الأصولى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة