موجز الـ10.. المصريون يتحدون لتلبية نداء أقباط العريش

السبت، 25 فبراير 2017 10:17 م
موجز الـ10.. المصريون يتحدون لتلبية نداء أقباط العريش أقباط العريش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها: اتحاد نواب المصريين تلبية لنداء "العرايشة".. نواب يتوجهون للكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية للتضامن مع أقباط العريش.. مساع لتوفير منازل بديلة وتقنين أوضاع الطلاب والعمال.. وعلاء عابد يجدد مبادرة زيارة "شمال سيناء"

 

وفيما يلى أهم الأخبار..

البرلمان يلبى نداء "العرايشة".. نواب يتوجهون للكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية للتضامن مع أقباط العريش.. مساع لتوفير منازل بديلة وتقنين أوضاع الطلاب والعمال.. وعلاء عابد يجدد مبادرة زيارة "شمال سيناء"

البرلمان يلبى نداء العرايشة
 

يتوجه عدد من نواب البرلمان، اليوم السبت، للكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية للتضامن مع الأسر القبطية التى انتقلت من العريش. ومن المتوقع أن تسيطر القضية على مشهد الجلسة العامة غدا الأحد، بعدما رفض أعضاء مجلس النواب ما حدث، مطالبين الدولة بضرورة توفير إجراءات الحماية. 

 

التحقيق مع المتهمين بالاعتداء الجنسى على زوجة ضابط بكرداسة

متهم
 

تباشر نيابة مركز إمبابة وكرداسة، مساء اليوم السبت، التحقيق مع المتهمين بالاعتداء الجنسى على زوجة ضابط شرطة بمنطقة كرداسة.

 

 

"الجار الله": الإخوان سعوا لسرقة الكويت.. وكانوا يريدون بيعها لـ"صدام"

أحمد الجار الله رئيس تحرير السياسة الكويتية

 

قال أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، إن "الإخوان" سعوا لسرقة دولة الكويت، بحجة عدم الاستعانة بالجيوش الأجنبية، وطلبوا من السفير الكويتى فى أمريكا 50 مليون دولار لتسويق الحل العربى.

 

 

اللواء هشام الحلبى: ضبط 9 أفدنة مخدرات زرعها الإرهابيون فى جبل الحلال

اللواء هشام الحلبى

قال اللواء هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن قوات إنفاذ القانون ضبطت ما يقرب من 9 أفدنة مزروعة بالنبات المخدر فى منطقة جبل الحلال، زرعتها الجماعات الإرهابية التى كانت تتمترس فى المنطقة، بعد أن وجه الأمن ضربات موجعة للعناصر الإجرامية، متابعًا: "أهمية اقتحام جبل الحلال ترجع لكونه مخزنًا كبيرًا للأسلحة والذخائر الخاصة بالعناصر الإرهابية".

 

التعليم تضع مدرستين دوليتين تحت إشرافها لتحصيلهما المصروفات بالدولار

محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص

قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة حريصة على اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المدارس الدولية والخاصة المخالفة، والتى لا تلزم بالقرارات المنظمة، فى الوقت الذى تدعم فيها الوزارة التعليم الخاص المنضبط، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

 

وزير خارجية بريطانيا: جدى وجدتى التقيا على النيل.. ولولا مصر ما جئت للدنيا

وزير خارجية بريطانيا جدى وجدتى التقيا على النيل.. ولولا مصر ما جئت للدنيا
 

 

قال بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطانى، إن للقاهرة أهمية خاصة لديه، إذ التقى فيها جده وجدته لأول مرة، وتحديدًا فى فندق شيبرد على كورنيش النيل، قبل عشرات السنوات، متابعًا: "لولا القاهرة ما كنت جئت إلى الدنيا".

 

شاهد.. محمد صلاح فى القطار قبل مواجهة إنتر ميلان فى "الكالتشيو"

محمد صلاح
 

نشر نادى روما الإيطالى عبر حسابه الرسمى على موقع التغريدات القصيرة تويتر، صورًا للاعبى الفريق أثناء سفرهم عبر القطار إلى مدينة ميلان لمواجهة فريق إنتر ميلان، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

وزير التعليم العالى يستضيف 30 طالبا من متضررى العريش بمقر الوزارة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
 

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه فور علمه بأزمة أقباط سيناء، تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف، واستضاف 30 طالبًا من المتضررين داخل الوزارة، صباح اليوم السبت، لحل أزمتهم.

 

إصابة 3 أشخاص فى عملية دهس بمدينة هايدلبرج الألمانية

الشرطة الألمانية

قالت الشرطة الألمانية، إن 3 أشخاص أصيبوا في عملية دهس نفذها مجهول في مدينة هايدلبرج.

 

أنشيلوتى عن ثمانية هامبورج: ليست أكبر نتيجة.. فزت 9 مع الريال وتشيلسى

أنشيلوتى
 

أعرب كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لبايرن ميونخ الألمانى، عن سعادته بالفوز على هامبورج 8/0 فى المباراة، التى جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب أليانز أرينا بالبوندزليجا.

 

دار الإفتاء المصرية: حماية إخوتنا المسيحيين من الإرهابيين واجب شرعى

أقباط العريش
 

قالت دار الإفتاء المصرية، إن الدفاع عن إخوتنا المسيحيين وحمايتهم من غدر الإرهابيين والمتطرفين واجب شرعى ووطنى.

 

على جمعة: الزواج الثانى ليس خيانة.. وعلى الأولى المنافسة للفت نظر زوجها

الدكتور على جمعة
 

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، إن زواج الرجل من امرأة ثانية لا يعد خيانة لزوجته الأولى كما يتصور البعض، مشدّدًا على أن هذا المفهوم غير موجود فى الدين الإسلامى الحنيف أو فى ثقافتنا.

 

بالصور.. عبد المحسن سلامة: مجلس "الصحفيين" فشل.. وأعد بإلغاء الحبس

عبد المحسن سلامة وخالد صلاح فى اليوم السابع
 

قال عبد المحسن سلامة، مدير تحرير جريدة الأهرام والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين فى انتخابات التجديد النصفى، إن الجماعة الصحفية فى أزمة قد تصل إلى المحنة، وهو ما كان له انعكاس كبير على الشارع والمهنة، مشيرًا إلى أنه ليس فى معركة مع المرشح والنقيب الحالى يحيى قلاش، بل فى معركة مهنية، بعد حالة الانقسام بين أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وتصنيف الجميع على أساس الوطنية والعمالة.

 

بالصور... منتخب الشباب يختتم استعداداته لمالى على استاد هيروس

معتمد جمال
 

اختتم منتخب مصر للشباب بقيادة معتمد جمال استعداداته لمباراة مالي في افتتاح مبارياته ببطولة الأمم الأفريقية للشباب والمقامة بزامبيا وذلك بالتدريب علي استاد هيروس الذي ستقام عليه المباراة.

 

أسعار الذهب تتراجع 15 جنيها وعيار 21 يسجل 605

أسعار الذهب
 

انخفضت أسعار الذهب، اليوم السبت، فى التعاملات المسائية بقيمة 15 جنيها ليسجل عيار 21 مبلغ 605 جنيهات

 

بالفيديو والصور.. "شمعة وميه وملح".. آخر حيل "ربط ترامب".. معارضو الرئيس يلجئون لـ"الدجل والشعوذة" لمواجهته.. أنصاره يدعون لصلاة بالكنائس لأجل حمايته.. و"ديلى ميل": جلسات السحر تتكرر 3 مرات أولها 26 مارس

أمريكيون يلجأون للسحر لعزل ترامب
 

تنوعت الوسائل التى لجأ إليها النشطاء للتعبير عن استيائهم من وصول دونالد ترامب إلى رئاسة البيت الأبيض، فتارة يتظاهرون بالآلاف بجميع أنحاء الولايات المتحدة، وتارة أخرى توجهوا إلى الوسائل الخارقة وما وراء الطبيعة، فعقدوا جلسات سحر وشعوذة لـ"تقييد" الرئيس الأمريكى.

 

 

المصرى يكسب.. شركات الحكومة تعوض غياب الخبرات الأجنبية فى المشروعات القومية.. "المقاولات المصرية": إنجاز 80 % من أعمال العاصمة الإدارية وتوشكى.. و"النصر العامة" تواصل العمل بمحور قناة السويس

اسكان مدينة توشكى

تواصل عدد من الشركات العامة التابعة للحكومة العمل بشكل جيد جدًا فى المشروعات القومية بالبلاد، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، ومحور قناة السويس، والمليون ونصف المليون فدان، وأيضًا البنية الأساسية لمنطقة المثلث الذهبى فى الصعيد.

 

7vido72014
 

بالفيديو.. نرصد آثار منزل "السيدة زينب" المنهار عقب اخلاء السكان

 

رصدت كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، آثار الدمار الذى خلفه انهيار عقار بالسيدة زينب، عقب اخلاء السكان بداخله المكون من 6 أسر.

 

بالفيديو.. نرصد حكايات أقباط العريش المنتقلين هربا من الإرهاب

 

كان المقدس قدرى فارس يجر قدميه الحافيين ممسكًا بحقيبة بلاستيكية كبيرة جمع فيها ما استطاع من ملابس شتوية، ويدخل بها إلى نزل الشباب الإسماعيلية، قادمًا من العريش التى ترك فيها بيته وأهله، لكنه أخذ الخوف معه كصديق وحيد لرحلة جديدة بدأت منذ تركه بيته السيناوى الصغير، حتى وصوله إلى الإسماعيلية التى لا يعرف كيف سيقضى فيها أيامه ومتى يذهب ومتى يعود أو لا يعود.

 

بالفيديو.. اعرف كل حادجة.. أهم 10 أخبار على مدار يوم السبت

 

يقدم "اليوم السابع" لقرائه خدمة "اعرف كل حاجة فى دقيقة"، والتى تتضمن حصاداً مختصراً لأهم وأبرز الأحداث فى شتى المجالات، السياسية والاقتصادية الرياضية فى مصر والعالم، فى مقدمتها، توجهات الرئيس السيسي بوأد مخططات ترويع أبناء الوطن فى سيناء، وإعلان وزير الكهرباء عن  بدء إنشاء المحطة النووية بالضبعة خلال أسابيع، وحصول زكريا عزمى على البراءة من قضية كسب غير مشروع.

 

 

parlmany2015
 

5 حقائق وراء أزمة الأقباط فى العريش

 

بدأت أزمة نزوح الأسر القبطية من محافظة شمال سيناء إلى محافظة الإسماعيلية، بعد استهداف بعضهم من قبل الجماعات المتشددة فى العريش، حيث شهدت مدينة العريش حوادث قتل لـ7 من الأقباط خلال الأيام الأخيرة على يد الجماعات التكفيرية

 

علاء عابد فى بيان عاجل لشريف إسماعيل و 6 وزراء: ماهى الجهود التى بذلتموها لحماية أقباط العريش؟

 

تقدم علاء عابد رئيس الهيئة البرلمان لحزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة حقوق الإنسان، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى والداخلية والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والإسكان، حول الجهود التى تبذلها الدولة لحماية أقباط العريش

قانون "نقابة المهندسين" على مائدة 3 لجان برلمانية الأسبوع الجارى

 

تعقد لجنة الإسكان بالبرلمان، 3 اجتماعات هذا الأسبوع لمناقشة تعديل الاقتراح بمشروع قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974، الذى لم يتم تعديله منذ عام 1974، وسيكون اجتماع مشترك مع لجان القوى العاملة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة