شركات عملاقة ستضخ آلاف الملايين من الدولارات بمصر..

طارق عامر: طرحنا سندات دولارية بـ4 مليارات فتلقينا طلبات شراء بـ15 مليار

السبت، 25 فبراير 2017 12:32 ص
طارق عامر: طرحنا سندات دولارية بـ4 مليارات فتلقينا طلبات شراء بـ15 مليار طارق عامر محافظ البنك المركزى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزى، عن أنه عندما تم طرح سندات دولاية بقيمة 4 مليار دولار، تلقى طلبات بـ15 مليار دولار لشرائها.

وقال محافظ البنك المركزى، إن العملات الأجنبية خارج مصر "كل يوم وكل ساعة بسعر"، مشيرا إلى أن بعض البنوك حاولت بيع الدولار لبنوك أخرى ولم تجد مشترى، وهذه ظاهرة صحية.

وأضاف عامر، فى تصريحات تليفزيونية، أن تحويلات المصريين بالخارج عادت إلى مستوياتها العليا، بحيث تسير حاليا على 20 مليار دولار فى العام، كما أن الاستثمار الأجنبى يعود مرة أخرى وهذا يجعل هناك سيوله فى السوق، مضيفا أن السياحة بدأت تعطى أرقام أفضل فى الوقت الحالى.

وأكد محافظ البنك المركزى، أن مصر لا تنتظر معونة من أحد، لأنها دولة كبيرة ولديها مقومات، مشيرا إلى أن هناك شركات بترول عملاقة ستقوم بضخ مليارات الدولارات فى السوق المصرى هذا العام.

وحول تصريحاته بانخفاض الدولار إلى 4 جنيهات من قبل قال طارق عامر: "دى كانت نكته والشعب المصرى بيحب النكته"، مشيرا إلى أن احتياطى النقد الأجنبى لمصر يبلغ 26 مليار و200 مليون جنيه حاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبد العزيز

اصلحو اقتصاد البلد اولى من الديون.

اصلحو ميزانية مصر واقتصادها ولا توقعو البلد فى مصيدة الديون للاجنبية.

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

السندات الدولارية

هل زاد الطلبات علي السندات لان الفائدة علي هذه السندات 8% مما يحمل الدولة ديون باهظة وعن قول عامر بان الدولار هاينخفض الي 4جنية انه بينكم والمفروض ان رئيس البنك المركزي كلامه يأخذ علي محمل الجد لا يعرف التهريج وعامر هو المسؤل عن الصدمات التي سببها للشعب ورفع الأسعار بطريقة عشوائية ولبس كل قطاعات الدولة في الحيطة وكان المفروض التدرج في تعويم الجنية علي مراحل بحيث يقدر المجتمع يكيف ظروفه وترتيب احتياجاته بالتدريج ولكنهم اختاروا الطريق السهل وخلي الشعب يضرب دماغه في الحيطة واللي مش عاجبه يمشي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لان الفاءده عليها اعلى 4 مرات بالخارج

وذلك لان الفاءده عليها اعلى 4 مرات من اوربا وامريكا . ده الفاءده فى امريكا 5. % . ياريت نزود الانتاج الصناعى والزراعى . فعذا يعمل على تقليل البطاله . واحلال التصنيع المحلى لمنتجات لاتحتاج تكنولوجيا يتم استيرادها . واين مشروع المليون ونصف فدان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

بدل غلاء معيشة كلام فارغ

يوجد فى مرتبات العاملين بدل غلاء معيشة وفى نفس الوقت تجد نفس الموظف يدفع ضرائب على راتبة فما هذذا التناقد فهل الموظف غنى يجب اخذ من ضرائب ام هو فقير يجب دعمة ببدل غلاء معيشة ثم ما الفرق بين العلاوة الاجتماعية وبدل الغلاء للمعيشة اليس ذلك ابن عم ذلك . برجاء مراجعة ما يكتب فى مرتب الموظف والتفريق بين الغنى الذى يحصل على راتب مجموعه يتخطى 7 الاف جنية والفقير الذى تحت هذا الرقم من هنا ستجد توفير مالى به يمكن رفع مرتب الموظف الفقير من راتب الموظف الكبير الذى بالطبع فى كل مزايا الخيرات من المنتفعين .

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

جميل. السؤال الأن: من؟ و كيف سترد هذه الديون و فوائدها؟

جميل. السؤال الأن: من؟ و كيف سترد هذه الديون و فوائدها؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة