أكرم القصاص - علا الشافعي

"صباح" الخير فى قلب القاهرة.. بالصور: سفير الكويت يفتتح سوقا خيرية لصالح مستشفى "أبوالريش".. ويؤكد: نهتم بدعم القطاع الصحى فى مصر.. تجربتنا الإنسانية رائدة عالميا.. وتوفير مليونى دولار لمركز مجدى يعقوب

السبت، 25 فبراير 2017 05:32 م
"صباح" الخير فى قلب القاهرة.. بالصور: سفير الكويت يفتتح سوقا خيرية لصالح مستشفى "أبوالريش".. ويؤكد: نهتم بدعم القطاع الصحى فى مصر.. تجربتنا الإنسانية رائدة عالميا.. وتوفير مليونى دولار لمركز مجدى يعقوب السفير الكويتى خلال افتتاح السوق الخيرية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت فى مصر، صباح اليوم السبت، سوقًا خيرية بمقر السفارة بالقاهرة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات النسائية الكويتية، وهى السوق التى تُخصص عوائدها لصالح مستشفى أبو الريش للأطفال.
 
شارك فى افتتاح السوق، زوجة السفير الكويتى بالقاهرة، وزوجة وزير الخارجية السفير سامح شكرى، ونخبة من المسؤولين وسيدات المجتمع والمهتمين بالعمل الإنسانى والخيرى، فضلا عن عدد من أفراد الجالية الكويتية فى مصر.
منتجات كويتية بالسوق الخيرية
منتجات كويتية بالسوق الخيرية
 

السفير الكويتى: السوق الخيرية ضمن الاحتفال بالعيد الوطنى للدولة

 
وقال السفير الكويتى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش افتتاح السوق الخيرية، إن هذه السوق تأتى ضمن الاحتفال بالأعياد الوطنية لدولة الكويت فى فبراير الجارى، لافتًا إلى أن هذا الحدث يؤكد اهتمام القيادة الكويتية بدعم ومساندة الأعمال الإنسانية والخيرية، ومجددا تأكيده على دعم ومساندة الكويت لأحد أهم الموضوعات المهمة فى المجتمع المصرى، وهو القطاع الصحى، سواء بشكل تعاونى أو بشكل مخصص من قبل مؤسسات العمل الخيرى فى الكويت.
مشاركات بالسوق الخيرية
مشاركات بالسوق الخيرية
 
وعلى صعيد جهود الكويت الإنسانية، قال السفير محمد صالح الذويخ، إن الكويت اختيرت من جانب المجتمع الدولى مركزًا عالميًّا للأعمال الإنسانية، وتم أيضا اختيار الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الدولة، قائدا للعمل الإنسانى من قبل الأمم المتحدة، متابعًا: "ضمن الأذرع الدبلوماسية للكويت، تأتى المشروعات الإنسانية التى تميزت بها الدولة، إذ تم تخصيص جزء من ثروتها للتنمية والعمل الإنسانى، حتى أصبحت رائدة فى هذه المشروعات".
جانب من السوق الخيرية
جانب من السوق الخيرية
 

سيدة كويتية تتبرع بمليونى دولار لـ"مجدى يعقوب".. وأخرى تقيم مدرسة فى أسوان

 
وكشف "الذويخ" فى تصريحاته، عن تبرع إحدى السيدات الكويتيات بما يقارب مليونى دولار لدعم مستشفى الدكتور مجدى يعقوب للقلب بأسوان خلال الأسبوع المقبل، كما لفت إلى أن إحدى الكويتيات ستنشئ مؤسسة تعليمية (مدرسة) بأسوان خلال الفترة المقبلة، لدعم التعليم فى مصر، إضافة إلى أن هناك تحضيرات جارية لعقد منتدى اقتصادى كويتى مصرى مشترك خلال الفترة المقبلة، لدفع التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
منتجات معروضة للبيع بالسوق
منتجات معروضة للبيع بالسوق
 
وتوقع السفير الكويتى، انعقاد المنتدى فى نوفمبر أو ديسمبر المقبلين، مؤكدا أن الكويت فى انتظار صدور قانون الاستثمار فى مصر، والذى سيساهم فى الدفع نحو استثمارات أكبر ورفع التبادلات التجارية وتشجيع المستثمرين الكويتيين من الاستفادة من قانون الاستثمار الجديد فى مصر.
 
السوق الخيرية بسفارة الكويت
السوق الخيرية بسفارة الكويت
 

زوجة وزير الخارجية تشكر الكويت لاهتمامها بالعمل الخيرى فى مصر

 
فى سياق متصل، أعربت زوجة حرم وزير الخارجية، عن سعادتها بالمشاركة فى افتتاح هذا المعرض الخيرى، الذى يهدف لمساعدة المحتاجين والبسطاء من المرضى، ووجهت الشكر لدولة الكويت، قيادة وحكومة وشعبًا، لاهتمامها بدعم الأعمال الخيرية فى مصر، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال تعد رسالة إنسانية راقية من دولة معروف عنها الاهتمام بالعمل الإنسانى والخيرى.
جانب من المنتجات المعروضة للبيع
جانب من المنتجات المعروضة للبيع
 

مواطنة كويتية: سعيدة بالمشاركة فى حدث يبعث رسالة خير وإنسانية للشعب المصرى

 
وقالت المواطنة الكويتية دلال الأستاذ، إحدى منظمات السوق الخيرية، إنها سعيدة بالمشاركة فى هذا الحدث، الذى يبعث برسالة خير وإنسانية للشعب المصرى الحبيب، مؤكدة حبها الشديد لمصر وشعبها، وامتنانها للمشاركة فى أى بادرة حب وخير لمصر والمصريين.
 
ملابس معروضة للبيع بالسوق
ملابس معروضة للبيع بالسوق

جانب من المنتجات المعروضة
جانب من المنتجات المعروضة

السفير الكويتى خلال افتتاح السوق
السفير الكويتى خلال افتتاح السوق

حرم وزير الخارجية
حرم وزير الخارجية

حرم وزير الخارجية فى السوق الخيرية الكويتية
حرم وزير الخارجية فى السوق الخيرية الكويتية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة