بالفيديو.. دوناروما يقدم نموذجًا لكل شباب العالم فى عيد ميلاده الـ18

السبت، 25 فبراير 2017 01:33 م
بالفيديو.. دوناروما يقدم نموذجًا لكل شباب العالم فى عيد ميلاده الـ18 دونارما حارس مرمى ميلان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم، جيانلويجى دوناروما حارس ميلان الإيطالى، اليوم بعيد ميلاده الـ18، وهو على الطريق الصحيح ليصبح أحد أفضل حراس المرمى فى العالم من بوابة العملاق اللومباردى.

دوناروما حارس ميلان
دوناروما حارس ميلان

الحارس الأصغر فى الكالتشيو يحتفل بعيد ميلاده الـ18

يحتفل جيانلويجى دوناروما بعيد ميلاده وهو في حوزته 59 مباراة أساسياً مع ميلان ليسجل رقماً قياسياً فى سجلات الكالتشيو على مر التاريخ كأصغر حارس يصل إلى هذا الرقم.

 

وبدأ الحارس الشاب مسيرته الكروية مع نادي يوفنتوس ستابيا "دوري الهواة" قبل أن ينتقل إلى ميلان عام 2005 وبعدها تمت اعارته لأندية بياتشنزا، جوبيو، جنوى، وبارى ولعب معه 25 مباراة فى الموسم الحالى قبل العودة مجدداً لسان سيرو.

مستقبل حراسة مرمى إيطاليا
مستقبل حراسة مرمى إيطاليا

أول مباراة أساسية مع ميلان فى سن الـ16 عاماً

وضع دوناروما بصمته الأولى كحارس أساسى لميلان فى سن الـ 16 عاماً أمام ساسولو بالجولة الـ9 من مسابقة الكالتشيو موسم 2015/ 2016 بقرار من سينيسيا ميهايلوفيتش بعد أن فضله على حارسى الخبرة كلاوديو لوبيز وكريستيان أبياتى.

 

أصبح  دوناروما أصغر حارس مرمى وثانى أصغر لاعب "16 عاماً" و242 يوماً، يشارك للمرة الأولى مع ميلان في الكالشيو بعد النجم السابق باولو مالدينى، الذى لعب مع الفريق الأول بعمر 16 عاماً و214 يوماً.

كما بات اللاعب الثالث الذى يشارك مع الفريق الأول للروسونيرى قبل بلوغ سن السابعة عشرة بعد مواطنه باولو مالدينى عام 1985 والمهاجم النيجيرى محمد أليوو  عام 1999 .

 

دوناروما مع كأس السوبر الإيطالى 2016
دوناروما مع كأس السوبر الإيطالى 2016

أرقام كبيرة فى سن المراهقة مع ميلان وإيطاليا

شارك جيانلويجى دوناروما حارس مرمى ميلان الإيطالى فى 59 مباراة رسمية مع الروسونيرى وأصبح محط إهتمام كبرى الأندية الأوروبية على رأسها برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد، وحقق معه لقباً وحيداً كأس السوبر الإيطالى أمام يوفنتوس موسم 2016.

كان لـ "دوناروما" ظهور تاريخى مع منتخب إيطاليا حيث أصبح اللاعب الأصغر سنًا الذى ينضم لمنتخب إيطاليا، فى الأعوام الـ105 الأخيرة، وذلك بعد استدعائه لقائمة إيطاليا التى ستواجه فرنسا والكيان الصهيونى ودياً وعمره 17 عامًا و6 أشهر ويومين.

وحطم بذلك دوناروما الرقم القياسى لمدافع إنتر ميلانو جوسيبى بيرجومى الذى تم استدعاؤه عام 1982 وعمره 18 عامًا و3 أشهر، لكن لا يزال رودولفو جيوفانيلى يحمل الرقم القياسى المطلق لأصغر لاعب شارك مع منتخب إيطاليا، حيث كان ظهوره الأول مع الآزورى قبل 106 أعوام وكان ذلك عام 1910 عندما كان عمره 16 عامًا و3 أشهر و8 أيام. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة