خالد صلاح

وزير الآثار: ديوننا 6 مليارات جنيه.. وجنى ثمار مشروع تطوير الهرم مايو المقبل

السبت، 25 فبراير 2017 05:05 م
وزير الآثار: ديوننا 6 مليارات جنيه.. وجنى ثمار مشروع تطوير الهرم مايو المقبل خالد عنانى وزير الآثار
كتبت هند مختار
إضافة تعليق
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن لقائه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، جاء لاستعرض أهم الافتتاحات التى تمت فى الفترة الأخيرة وزيارة مدير عام اليونسكو.
 
وأضاف فى تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، أن اللقاء ركز على عرض الاحتياجات التى تتطلبها الوزارة فى الفترة المقبلة للنهوض بمستوى الآثار ومشاريعها المختلفة.
 
وأوضح أن اللقاء تضمن عرض المشروعات المتوقفة منهم 20 ملحقًا متوقفًا خاصة بمتاحف الإقاليم، كما فى محافظة كفر الشيخ والمنيا وأسيوط وأسوان، حيث تم استعراض كافة الاحتياجات المالية المطلوبة.
 
وبشأن تطوير السياحة بمنطقة الهرم، أوضح أن الوزارة تعمل على مشروع بدأ منذ 2009 وكان قد توقف مؤخرًا، ولكن بدء العمل فيه مرة أخرى وسيجنى ثماره مايو المقبل، فضلا عن توجيه رئيس الوزراء بمشروع الخدمات بالتنسيق مع وزارة السياحة وبيوت الخبرة العالمية لإدارة الأزمات السياحية.
 
وأكد أن المشروع تكلفته 200 مليون جنيه، وأول مرحلة منه 80 مليون جنيه وستصبح منطقة الهرم شكل تانى.
 
وأكد أن الوزارة تمويلها ذاتى، ومن 2011 تعثرت بشدة وعليها ديون 6 مليار جنيه، ولفت إلى أن افتتاح المتحف المصرى الكبير سيكون قبل التاريخ المعلن ببرنامج الحكومة منتصف 2018، بينما متحف الحضارة تم افتتاح قاعتين منذ 10 أيام مع مدير عام اليونسكو.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة