خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. وزيرة التضامن تضمد جراح أقباط العريش: ستعودون لمنازلكم قريبا والوضع فى الإسماعيلية "مؤقت".. وتؤكد: غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الأزمة.. و"التضامن": وفرنا بطاطين ومراتب ولبينا جميع المطالب

السبت، 25 فبراير 2017 04:16 م
بالصور.. وزيرة التضامن تضمد جراح أقباط العريش: ستعودون لمنازلكم قريبا والوضع فى الإسماعيلية "مؤقت".. وتؤكد: غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الأزمة.. و"التضامن": وفرنا بطاطين ومراتب ولبينا جميع المطالب غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الإسماعيلية صبرى غانم – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن جميع الأسر الموجودة بمحافظة الإسماعيلية ستحصل على الرعاية اللازمة سواء الطبية أو المعيشية، مؤكدة أن وضعهم بالمحافظة مؤقت، وسيعودون إلى سيناء مرة أخرى.
 
وأكدت غادة والى أن مجلس الوزراء شكل غرفة عمليات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الكنائس المصرية لحل أزمة المصريين المسيحيين المهجرين من العريش.
 
وأضافت، خلال زيارتها لمقر إقامة الأسر المسيحية بنزل الشباب بمحافظة الإسماعيلية برفقة المحافظ، أن الأولوية الآن لتوفير إقامة للأسر النازحة وكلهم سيعودون إلى العريش فى أقرب وقت.
unnamed
 
أقباط العريش
 
 
تابعت: "جئت اليوم للاطمئنان على أهلنا القادمين من العريش، وأؤكد أن هناك دعمًا ماديًا للمضارين وهناك تعويضات أيضًا لمن فقدوا ممتلكاتهم، منوهة بأن الأسر النازحة تلقى رعاية صحية واجتماعية بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية .
وأكدت أن كل أجهزة الدولة عازمة على مواجهة الإرهاب والتصدى له، منوهة بأن مكافحة الإرهاب لن تأتى إلا بالوحدة بين أبناء الشعب من المسلمين والمسيحيين".
 
وقالت الدكتورة كريمة حلمى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه بناء على تعليمات الوزيرة غادة والى، تم تقديم كل المساعدات العينية من بطاطين ومراتب للأسر التى حضرت أمس من شمال سيناء إلى الإسماعيلية، مضيفة أنه تم ملازمة الأسر حتى صباح اليوم السبت وتلبية كل مطالبهم.
 
كان اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، استقبل صباح اليوم السبت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال زيارتها للمحافظة لزيارة الأسر المسيحية التى انتقلت من سيناء للإسماعيلية أمس بناء على دعوة الكنيسة الانجيلية بالإسماعيلية.
 
واستقبلت الإسماعيلية أمس الجمعة، ما يقرب من 38 أسرة مسيحية قادمة من شمال سيناء وقامت الوزيرة والمحافظ بزيارة الأسر القبطية ببيت الشباب الدولى بطريق البلاجات بالإسماعيلية.
 
وزير التضامن تصل الاسماعيلية وتلتقى الاسر المسيحية (1)
وزير التضامن تصل الإسماعيلية وتلتقى الأسر المسيحية
 
وأشار المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم تسكين 21 أسرة فى كنيسة المستقبل على بعد 15 كيلو مترًا من مدينة الإسماعيلية، وتسكين 9 أسر فى بيت الشباب الدولى بطريق البلاجات، كما تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وتضم مديرى الشباب والرياضة والصحة والتضامن الاجتماعى ومدينة الإسماعيلية والأحياء لإنهاء إجراءات التسكين وتلبية مطالبهم.
 
واستقبلت الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، اليوم السبت، 5 أسر جديدة من أقباط العريش النازحين إلى الإسماعيلية ليصل عدد الأسر حتى الآن 35 أسرة تم تسكينهم فى بيت الشباب الدولى التابع للشباب والرياضة وكنيسة المستقبل على بعد 15 كيلو مترًا من الإسماعيلية والكنيسة الإنجيلية وعدد من كنائس الإسماعيلية.
 
وكان محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لتسكين النازحين من الأقباط وتوفير الإقامة لهم وتأمين إقامتهم.
 
وزير التضامن تصل الاسماعيلية وتلتقى الاسر المسيحية (2)
بيت الشباب
 
وزار عدد من نواب الإسماعيلية اليوم بزيارة الأسر القبطية المتواجدة ببيت الشباب ورافقوا وزيرة التضامن الاجتماعى، التى تقوم بزيارة اليوم إلى الإسماعيلية لبحث مساعدة الأقباط النازحين وتوفير إقامة لهم.
 
قال القمص سوريال عزيز، راعى كنيسة الملاك بالإسماعيلية، إن "عدد الأسر المسيحية التى وصلت خلال الـ72 ساعة الماضية للإسماعيلية، وصل لنحو 70 أسرة، تم تسكينهم داخل نزل الشباب، وبيوت الشباب، ومساكن خاصة، وأخرى تابعة للكنيسة".
 
وأكد "عزيز"، أن الأسر تصل إلى مقرى مطرانية الأرثوذكس الأقباط والكنيسة الإنجيلية، وتم حصر أعدادهم وبياناتهم.
وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة شكّلت لجانًا خاصة لحصر أعداد تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات لإلحاقهم بالمدارس والجامعات، حفاظًا على مستقبلهم الدراسي، مضيفا أنه تجهيز أماكن لاستقبال أى أعداد قادمة خلال الساعات المقبلة.
 
وزير التضامن تصل الاسماعيلية وتلتقى الاسر المسيحية (3)
غاده والى تصل الإسماعيلية وتلتقى الأسر المسيحية 
 
وقال إن "الإرهاب لا دين له ولا وطن، وإن الإرهابيين يسعون لإحداث الفتنة فى مصر، ولكن محاولتهم تبوء بالفشل، وتضافر الأخوة المسلمين مع المسيحيين يعكس حجم التلاحم بين نسيج الأمة المصرية".
 
وأكد نبيل شكر الله المسئول الإدارى بالكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، إن الكنيسة استقبلت منذ صباح اليوم 15 أسرة مسيحية قادمة من العريش وتنتظر نحو 40 أسرة أخرى بخلاف نحو 70 أسرة وصلت أمس.
 
وأضاف شكر الله، أنه فور بدء نزوح الأسر المسيحية من العريش تم تشكيل فرق للتسكين تضم شبابا مسلمين ومسيحيين رتبوا إقامة الأسر التى وصلت أمس ومتطلباتهم، مشيرًا إلى أن الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة بالقاهرة أرسلت 3 سيارات محملة بالمساعدات كما أرسل 3 تجار من القاهرة 3 سيارات أخرى.
 
وأشار إلى أن الكنيسة الإنجيلية نسقت مع المحافظة لتسكين الأسر المسيحية فى نزلين للشباب بطريق البحر وحى الشيخ زايد بالإسماعيلية كما تم صرف حصص تموينية وخبز لهم.
 
 
وزير التضامن تصل الاسماعيلية وتلتقى الاسر المسيحية (4)
غاده والى تتحدث لمحافظ الإسماعيلية
 
وقال: "رغم المحنة التى تعرض لها النازحون إلا أن الله حفظهم وطريق قدومهم من العريش إلى الإسماعيلية هو نفس طريق العائلة المقدسة حين قدمت إلى مصر فى رحلتها المقدسة".
 
وأكد القمص سوريال ممثل الكنيسة الأرثوذكسية فى بيت العائلة بالإسماعيلية إن الإرهاب يريد أن يفرق الوحدة الوطنية للمصريين، مضيفًا أن الجسد المصرى لن يتمزق.
 
وأضاف سوريال - خلال استقبال أسر مسيحية نازحة من العريش بالكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية - أن الكنيسة استقبلت أمس أكثر من ٧٠ أسرة وتم تسكينهم فى نزل الشباب والكنيسة الإنجيلية بالتعاون مع المحافظة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع وصول نحو ٣٠ أسرة أخرى اليوم .
 
 
وزير التضامن تصل الاسماعيلية وتلتقى الاسر المسيحية (5)
وزير التضامن
 
ولفت إلى أن الوحدة الوطنية تجلت أمس حين هرع المسلمون فى الإسماعيلية حاملين المساعدات لإخوانهم النازحين من العريش .
 
 
وزير التضامن تصل الاسماعيلية وتلتقى الاسر المسيحية (6)
وزير التضامن تصل الإسماعيلية وتلتقى الأسر المسيحية

 

وزير التضامن تصل الاسماعيلية وتلتقى الاسر المسيحية (7)
وزير التضامن تتحدث لإحدى الأسر المسيحية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

يارب نجينا

البى مع الأسر ويارب خلصنا من الارهابين والفكر الإرهاب واتمنى ان يتقاعد شيخ الازهر لانة مسرل عن التعليم الدينى ف مصر اللذى خنقنا يتساءل فرعية كالزواج والطلاق الشفاهى إم الموثق

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

والله وزيرة جدعة بميت راجل

ياريت كل مؤسسات الدولة تدعم هؤلاء الاسر وترعاهم لانهم اهلنا وحتة مننا وممكن اى محافظة تتعرض لهذه المحن لحين القضاء على هؤلاء الفئة النجسة التى لا دين لهم وربنا كبير ويحفظ جيشنا البطل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة