صحيفة مقربة من أردوغان: تركيا ستتعرض لانقلاب جديد فى مارس المقبل

الجمعة، 24 فبراير 2017 02:38 م
صحيفة مقربة من أردوغان: تركيا ستتعرض لانقلاب جديد فى مارس المقبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الكاتب الصحفى بجريدة "ستار" التركية المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان يعقوب كوسا، من وقوع انقلاب فى تركيا خلال شهر مارس المقبل، مشيرًا إلى تصريحات زعيم حزب الوطن اليسارى "دوغو برينتشاك" التى قال فيها إن "تركيا ستشتعل نارًا فى شهر مارس المقبل".

وقال الكاتب يعقوب كوسا فى مقاله بجريدة "ستار" تحت عنوان نظير انقلاب 28 فبراير على الأبواب : "لم أطلع على الفال ولا الغائب ولا أتكهن شيئا ،  ولا أقول هذا من أجل تخويفكم وترهيبكم وإلقاء الرعب في قلوبكم. وإنما هناك أصوات بدأت تتعالى من الأعماق".

وأشار كوسا إلى تصريحات "دوغو برينتشاك" التى قال فيها إن تركيا ستشتعل نارًا فى شهر مارس المقبل، قائلًا : "لقد فضحت نيتهم إنهم لا ينوون هذه المرة الخروج بالدبابات والأرتال العسكرية فى وضح النهار مثل انقلاب 28 فبراير ولا فى ظلمات الليل مثل انقلاب 15 يوليو. ولكنهم سيتبعون التقاليد القديمة: سينهون كل شىء قبل أن يستيقظ الشعب صباحًا.

وأضاف كوسا : "لا أعرف ما إذا كانوا سيقومون بانقلاب أو لا، ولكنى أعرف جيدًا أن النية مبيتة، وهناك استعدادات لتنفيذ هذه النية على أرض الواقع. لقد كتبت مرارًا إذا لا تستطيعون أن تفعلوا شيئا لهؤلاء الذين يهددون بأن البلاد ستتحول إلى بحيرة دماء فى حال تطبيق النظام الرئاسى، يمكنكم احتجازهم والتحقيق معهم للاطلاع على هذه المعلومات التى تكشف وجود استعدادات للانقلاب".

وتابع : "علينا اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون حدث شىء، دون تخويف أو فزع أو ترهيب أهالى الأناضول الذين ينامون فى غفلة ويقولون "لن يحدث شىء، لأن العسكر يستعدون لارتداء بياداتهم مجددًا، هم كذلك ينتظرون شهر مارس بفارغ الصبر"، على حد تعبيره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة