دراسة حديثة: دهون البطن أكثر خطورة من البدانة بين النساء الأكبر سنا

الجمعة، 24 فبراير 2017 07:00 م
دراسة حديثة: دهون البطن أكثر خطورة من البدانة بين النساء الأكبر سنا السمنة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت دراسة طبية حديثة النساء الأكبر سنا من تراكم الدهون فى منطقة الخصر والأرداف، والتى يمكن أن تقصر من معدلات عمرهن الافتراضى أكثر ما تشكل البدانة فى حد ذاتها من مخاطر.

 

فقد أظهرت الأبحاث أن النساء فى المرحلة العمرية ما بين 70-79 عاما، ممن يعانين من السمنة الزائدة أو المفرطة لم يتعرضن لتراجع معدلات عمرهن الافتراضى، ما لم يعانين من تراكم الدهون بصورة ملموسة فى منطقة الخصر والأرداف، وهى السمنة التى تؤثر سلبا على صحة النساء ومعدلات عمرهن الافتراضى.

 

وأكد الباحثون فى قسم الأوبئة والإحصائيات الحيوية فى كلية الصحة العامة بجامعة أريزونا الأمريكية أن دهون منطقة البطن والأرداف تعد الأكثر فتكا على صحة المرأة من الوزن الزائد والبدانة فى حد ذاتها.

 

وفى الوقت الذى توصلت فيه الدراسة إلى أضرار دهون الخصر على النساء، كانت الأمريكيات ذات الأصول الأسبانية الأقل تعرضا للوفاة، على الرغم من ارتفاع مستوى مؤشر كتلة الجسم، وذلك بالمقارنة بالأمريكيات البيض وذات الأصول الأفريقية.

 

وتشير البيانات إلى أن ارتفاع محيط الخطر بواقع 80 سم يزيد مخاطر الوفاة، فيما تقع النساء فريسة للخطر الشديد فى حال مواصلة ارتفاع محيط الخصر ليسجل 88 سم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة