أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل آخر مراحل حملة "أنت الحل" للسنة الأولى لترشيد استهلاك الكهرباء

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:12 ص
تفاصيل آخر مراحل حملة "أنت الحل" للسنة الأولى لترشيد استهلاك الكهرباء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إن المرحلة الثالثة والأخيرة من السنة الأولى لحملة ترشيد الاستهلاك التى أطلقتها وزارة الكهرباء، فى أول أيام شهر رمضان المبارك من العام الماضى لتوعية المواطنين بكيفية وأهمية ترشيد الاستهلاك الذى يعود بفائدة عليه فى المقام الأول والدولة فى المقام الثانى، سيطلق أول يوم من شهر مارس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة تنفذ بتمويل من البنك المركزى، ومن المقرر استمرارها لمدة ثلاث سنوات حتى تنتشر ثقافة ترشيد الاستهلاك بين المصريين بشكل سليم.
 

وأوضح المصدر، أنه تكلفة الحملة 42 مليون جنيه يتحملها البنك المركزى على مدار الثلاث سنوات، موضحاً أن السنة الأولى من الحملة بلغت تكلفتها 12 مليون جنيه، وهو ما يعد استثمارًا للدولة بدلاً من إنشاء محطات توليد كهرباء تكلف الدولة مليارات الجنيهات.

وتابع المصدر، أن الحملة تستهدف خفض استهلاك الكهرباء بالقطاع المنزلى بنسبة 20% خلال الثلاث سنوات المقبلة، مضيفاً أن الحملة تهدف لتوعية المواطنين بأن خفض الاستهلاك أصبح فى مصلحة المواطن أولاً لخفض قيمة الفاتورة الشهرية له، نظراً لأن قدرة الشبكة القومية تفوق احتياجات المواطنين بكثير.

وقال المصدر، إن ترشيد الاستهلاك سيكون له أيضاً فائدة كبيرة على الدولة من خلال تقليل كمية الوقود المستخدمة فى توليد الكهرباء، والتى تكلف الدولة مليارات الجنيهات يمكن توجيها فى قطاعات أخرى يستفيد منها المواطن أكثر.

وأوضح المصدر، أن الحملة ستنتشر على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، علاوة على استخدام لوحات الإعلانات بالشوارع والمناطق الحيوية، موضحاً نشرها أيضًا على الصفحة الرسمية للحملة بموقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

الحل

رفع المكيفات من المساجد والمصالح الحكوميه وخاصه البترول والكعرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الزياده المغالى فيها لفواتير الكهرباء

زياده رهيبه فى فواتير الكهرباء وليس لها علاقه بالاستخدام الفعلى . حيث تقوم لا يوجد كشاف ولا محصل ولكن تقوم اداره الكهرباء باحتساب متوسط مغالى فيه . ليس له علاقه بالمتوسط الفعلى.ويحتسب هذا المتوسط على حسب المنطقه السكنيه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة