الصين: جوهر القضية النووية الكورية الشمالية بين "واشنطن" و"بيون يانج"

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:49 م
الصين: جوهر القضية النووية الكورية الشمالية بين "واشنطن" و"بيون يانج" وزير الخارجية الصينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت الصين، اليوم الجمعة، الضغوط التى جددها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن دورها فى كوريا الشمالية، قائلة إن "المسألة بالأساس نزاع بين واشنطن، وبيونج يانج".

وقال ترامب، لـ"رويترز"، فى مقابلة أمس الخميس، إن الصين يمكنها أن تزيل التحدى الذى تشكله كوريا الشمالية على الأمن القومى، بسهولة جدًا إذا أرادوا ذلك، مصعدًا الضغوط على "بكين"، لبذل المزيد من النفوذ لكبح الأعمال العدائية المتزايدة من جانب بيونج يانج.

وكثيرًا ما أوضحت الصين، أنها تعارض البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، ودعت مرارًا إلى جعل شبه الجزيرة الكورية منزوعة السلاح النووى، وعودة إلى المفاوضات بين بيونج يانج، والقوى العالمية.

كما أصرت أيضًا على أنها ملتزمة بتطبيق العقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قنج شوانج، فى إفادة صحفية يومية، ردًا على تصريحات "ترامب"، "قلنا مرات كثيرة بالفعل إن جوهر القضية النووية الكورية الشمالية هو مشكلة بين الولايات المتحدة، وكوريا الشمالية."

وأضاف "نأمل بأن تتمكن الأطراف المعنية من الاضطلاع بمسئولياتها، وأن تلعب الدور الذى يجب عليهم القيام به، وأن يقوموا مع الصين سويًا بدور بناء لصالح السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية ونزع السلاح النووى منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة