الذهب يرتفع لأعلى مستوى فى 3 أشهر ونصف مع تراجع الدولار

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:11 م
الذهب يرتفع لأعلى مستوى فى 3 أشهر ونصف مع تراجع الدولار ذهب
لندن – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها فى نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر اليوم، الجمعة، مع اتجاه الدولار صوب أول انخفاض أسبوعى فى ثلاثة أسابيع، بعدما بدد وزير الخزانة الأمريكى الآمال بأن تدعم سياسات الرئيس دونالد ترامب التضخم، وهى توقعات عززت الدولار هذا العام.
 
وقال وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين أمس، الخميس، إن أى خطوات تتخذها إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فيما يخص السياسات لن يكون لها سوى تأثير محدود على الأرجح هذا العام، وإن كان يرغب فى إقرار تعديلات ضريبية بحلول أغسطس.
 
وتشير هذه التصريحات إلى أنه ما زالت هناك حاجة لكثير من العمل فيما يخص خطة الإصلاح الضريبى الشامل، التى وصفها منوتشين بأنها على رأس أولوياته، والتى راهن مستثمرون على أنها ستعزز النمو والتضخم هذا العام.
 
وارتفع الذهب فى المعاملات الفورية 0.6% إلى 1256.31 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس أعلى مستوى منذ 11 نوفمبر عند 1257.19 دولار للأوقية فى وقت سابق من الجلسة، وزاد الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1257.30 دولار للأوقية.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.6% إلى 18.25 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوياتها فى ثلاثة أشهر ونصف الشهر عند 18.32 دولار للأوقية، وربحت الفضة نحو 1.5 % منذ بداية الأسبوع متجهة صوب تحقيق تاسع مكسب أسبوعى على التوالى.
 
وصعد البلاتين 1.2% إلى 1017.55 دولار للأوقية بينما ربح البلاديوم 0.9 % ليصل إلى 779.60 دولار للأوقية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة