ولى عهد اليابان يؤكد جاهزيته ليكون إمبراطورا وسيسير على خطى والده

الخميس، 23 فبراير 2017 07:41 ص
ولى عهد اليابان يؤكد جاهزيته ليكون إمبراطورا وسيسير على خطى والده ناروهيتو ولى عهد اليابان
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتم ولى العهد اليابانى ناروهيتو عامه السابع والخمسين، اليوم الخميس، قائلا إنه جاهز كى يصبح إمبراطورا بعد والده أكيهيتو، الذى قد يتخلى عن العرش بحلول العام القادم، وإنه سيكون مثل والده إمبراطورا "يشارك الشعب الألم والفرح".

 

وتناقش لجنة حكومية كيفية تنحى الإمبراطور البالغ من العمر 83 عاما عن العرش بعد أن أجريت له جراحة فى القلب وخضع للعلاج من سرطان البروستاتا. وكان الإمبراطور قال فى أغسطس آب إنه يخشى من عدم الوفاء بمهامه بسبب التقدم فى العمر.

 

كانت أخر مرة تخلى فيها إمبراطور عن العرش فى عام 1817 لكن هذا الأمر غير مسموح به بموجب القانون الحالى، وفى يناير كانون الثانى ذكرت تقارير إعلامية أن الحكومة تبحث خطوات تتيح للإمبراطور أكيهيتو التخلى عن العرش والسماح لناروهيتو بارتقاء العرش فى الأول من يناير 2019. وقد تقدم الحكومة قانونا خاصا بشأن التنازل عن العرش للبرلمان بحلول هذا الربيع.

 

وقال ناروهيتو للصحفيين إنه "تأثر بشدة" عندما قال أكيهيتو إنه يود التنحى، وقال ناروهيتو "أقبل رأى الإمبراطور بإخلاص وسأضع ذلك فى ذهنى طوال الوقت وأنا أقوم بواجباتى، وأضاف أنه سيواصل السير على خطى أكيهيتو الذى عمل بجد كى يضمد جراح الحرب العالمية الثانية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة