نواب بورسعيد يبحثون فك حبل المشنقة من حول رؤوس متهمى واقعة الاستاد.. يلتقون "عبد العال" فى حضور سليمان وهدان.. يستشيرون "أبو شقة" لإعداد مذكرة لتخفيف حكم الإعدام.. وإرسالها للرئيس والمفتى والنائب العام

الخميس، 23 فبراير 2017 02:00 ص
نواب بورسعيد يبحثون فك حبل المشنقة من حول رؤوس متهمى واقعة الاستاد.. يلتقون "عبد العال" فى حضور سليمان وهدان.. يستشيرون "أبو شقة" لإعداد مذكرة لتخفيف حكم الإعدام.. وإرسالها للرئيس والمفتى والنائب العام سليمان وهدان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث عدد من نواب بورسعيد عن جميع الوسائل القانونية المُمكنة التى قد تساهم فى تخفيف حكم الإعدام الصادر ضد 11 من أبناء المحافظة فى قضية أحداث استاد بورسعيد، بعد تأييد محكمة النقض فى حكمها الصادر منذ الاثنين الماضى.

 

نواب ببورسعيد يلتقون "عبد العال" لبحث الوسائل القانونية لتخفيف الحكم

فى ضوء ذلك، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل لقاء عدد من النواب عن المحافظة، بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه بمقر البرلمان أمس الأربعاء، فى حضور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، عضو البرلمان عن المحافظة، ومعه عدد من نواب بورسعيد، إلى جانب السيد الشريف وكيل مجلس النواب، والنائب إيهاب الخولى، أمين سر لجنة الشئون التشريعية.

 

وبدوره قال النائب محمود حسين، إنهم التقوا رئيس البرلمان، لبحث السبل القانونية لتخفيف الحكم وفقاً للدستور، وهى إما التماس إعادة النظر فى الحكم حال وجود دليل جديد، أو طلب تخفيف الحكم من قبل رئيس الجمهورية، أو إجراء مصالحة.

 

نائب عن المحافظة:بورسعيد على صفيح ساخن..والأهالى يشعرون بالقهر والظلم

وشدد "حسين" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، على أنهم يحترمون أحكام القضاء، ولكن محافظة بورسعيد الآن على صفيح ساخن، متابعاً: " الأهالى يشعرون بالقهر والظلم، لأنه أول حكم إعدام يُرفض الطعن عليه منذ ثورة 25 يناير".

 

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أنه لا يجب أن ننسى أن الجريمة حدثت فى وقت كنا نعيش فترة من اللادولة، وأن الإخوان كانت ترتب لأشياء كثيرة، وكانت تضغط على المجلس العسكرى، غير أن تلك الحادثة وقعت دون طلق نارى أو استخدام آلة حادة أو خلافه، على حد قوله.

 

لقاء مع "أبو شقة" لمشورته فى إعداد مذكرة التماس لرئيس الجمهورية بتخفيف الحكم

وأشار النائب محمود حسين، أن النواب الذين حضروا الاجتماع عرضوا مطلبهم بلقاء الرئيس السيسى، لتقديم التماس بتخفيف العقوبة، وأنهم التقوا المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لأخذ مشورته القانونية، فى إعداد المذكرة التى سيتم تقديمها لرئيس الجمهورية.

 

أحمد فرغلى:أحد المتهمين "أهلاوى".. و"الكل هيستريح بتقديم المتهم الحقيقى"

وفى سياق متصل، قال النائب أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب عن المحافظة، وأحد حضور اللقاء، إن نواب بورسعيد، سيطرقون كل الأبواب من أجل الوصول إلى حل، مضيفاً،: " ينتاب الأهالى شعور بأن هناك ظُلم طال عدد من المتهمين، واللى مات مش هيستريح إلا لو المتهم الحقيقى اتقدم للمحاكمة".

 

وأضاف "فرغلى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن واحداً من المتهمين أهلاوى، وعماد متعب نجم النادى الأهلى شهد له شهادة موثقة بأنه رآه فى مدرجات النادى الأهلى، وأنه من الدقهلية وليس من بورسعيد، وأنه أخذ حكماً بالإعدام، متابعاً: "وتقرير الطب الشرعى لم يشير لأى طعن أو خلافه".

 

مصادر:"عبد العال" أكد احترام أحكام القضاء..والنواب سيتحركون فى 4 اتجاهات

وكشفت مصادر لـ "اليوم السابع"، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، استمع لمطالب نواب بورسعيد، وأنه أكد على احترامه لأحكام القضاء.

 

وأضافت المصادر، أن النواب اتفقوا على إعداد المذكرة المُفترض تقديمها لرئيس الجمهورية خلال الأسابيع المقبلة، وأنهم سيسعون لعمل لقاءات بالرئيس ومفتى الجمهورية ووزير العدل والنائب العام، لاسيما إرسال تلك المذكرات لهم.

 

ويذكر أن محكمة النقض كانت قد قضت بحكمها فى قضية أحداث الاستاد بعدم جواز الطعن المقدم من الطاعنين عصام الدين محمد عبد الحميد سمك، مدير أمن بورسعيد، ومحمد محمد سعد محسن، ومصطفى السيد شحتة، وتوفيق ملكان صبيح، ومحمود على عبد الحميد، وعبد الرحمن صالح، وحسن محمد، ورامى مصطفى على، ومحمد هانى محمد صبحى أحمد، ومحمد السعيد مبارك، وعادل حسنى متولى، وأحمد محمد على رجب.

 

كما قضت بقبول عرض النيابة وطعن المحكوم عليهم من الأول وحتى 41 شكلا، وفى الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه باستبدال عقوبة الحبس مع الشغل والنفاذ بعقوبة السجن، على المحكوم عليهم محمد محمد محمود وشهرته "محمد حرامى"، وطارق العربى سليمان، وأحمد أبو العلا، وأحمد عوض الله حسنى، وكريم مصطفى أبو طالب، وإبراهيم العربى سليمان، ومحمد حسن عبد الحميد، ومحمد السيد حسن، وعبد الرحمن محمد محمد أبو زيد.

 

وبإقرار الحكم الصادر بإعدام كل من سيد محمد رفعت الدنف وشهرته "سيد الدنف"، ومحمد محمد رشاد وشهرته "قوطة الشيطان"، ومحمد السيد مصطفى وشهرته "مناديلو"، والسيد محمد خلف وشهرته "السيد حسيبة"، ومحمد عادل شحاتة وشهرته "محمد حمص"، وأحمد فتحى وشهرته "الروئة"، ومحمد البغدادى وشهرته "المارود"، وفؤاد التابعى، وحسن محمد حسن، وعبد العظيم غريب عبده بهلول، وبرفض الطعن فيما عدا ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

و ما ادراك من هم نواب بورسعيد

ان كان رب البيت بالدف راقص فشيمة اهل البيت الرقص . اضحكني فى المقال ان عبد العال يقول انه يحترم القضاء ......... حقيقي ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عزيز كمال

خلاص عرفنا السكة .............

أربعة أشخاص فى مصر يستطيعون تغيير الأحكام النهائية وتنفيذ عكسها تماما. 1- على عبدالعال 2- بهاء الدين أبو شقة 3- مرتضى منصور 4- فريد الديب . وكله بالقانون . سلم لى على دولة القانون ... سلم لى على العدالة الإجتماعية ... سلم لى على "أم الدنيا". أين سيادة الرئيس من كل هذا. هؤلاء ينتقصون من رصيدك لدينا يوم بعد يوم. ولك الله يامصرنا الغاليه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن علي

آخر نكته !!!!

شوفتوا اخر نكته مصادر:"عبد العال" أكد احترام أحكام القضاء هو مش القضاء حكم بتصعيد الشوبكي ... وهو حكم عليه بالاعدام ومشيت كلمته على حكم محكمة النقض والله لا اعرف الشوبكي ولا شوفته ولا سمعت صوته ، بس متغاظ من هيمنة مرتضى منصور على كل نواحي الدولة لدرجة الواحد احتار فين الهيكل النتظيمي للدوله مين فوق ومين تحتيه لما مرتضى يوبخ حد يقوله هعمل وهعمل فيك ولو وراك اي مين في الدوله ، تفتكروا ده اسقاط على مين ويقصد مين .. تفتكروا مرتضى بيتخيل انه نجح في انتخابات الرئاسه ... ده الرئيس نفسه ما بيتكلمش كده .. فهمونا في ايه ، فهمونا خايفين من ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

no way

No way its 74 kids front 11 killers What you toking about , no chance to any person its 74 kids

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

مهزلة

عوزين تخففوا العقوبة؟ودم72 مالهمش قصاص

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

ابو شقة شاطر فى قضايا المخدرات!

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أهل البلد مش هيسكتوا يا نواب-ودقوا أنتم براحتكم على كل باب-وراح هدر دم الشباب-وعيشة اهاليهم بقت عذاب

فين العدل اللى بتتشدقوة بية فين دا العيشة بقت زى الهباب-هنا احكام وهناك طعن والقاتل الحقيقيى فص ملح وداب-بالذمة دة اسمة كلام يا سادة يا نواب--أنتم بتدوروا على تخفيف الحكم طب فين حق اللى ماتوا تحت السور والابواب-لا لا دة مش عدل دة ظلم بين دة عذاب فى عذاب -بدل ما تدوروا على تخفيف الحكم دوروا على على من قتل وللروح كان سلاب-دا الاخالى يا ولداهم قلوبهم دابت من البكى وانفطرت على فراق الاحباب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

أخرزمن

على أساس أن اللى المجرمون دول موتوهم كانوا فراخ............لو حصل هذا التدخل من نواب بور سعيد يجب محاكمة هؤلاء النواب فورا"..ولو استجاب الدكتور على عبد العال الى طلبهم والتحايل على القانون يجب محاكمته ...وإلا سنجمع نحن الشعب توكيلات بإلغاء مجلس النواب وقراراته..........نحن فى دولة قانون....ويجب احترام القانون......وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

على احمد

نواب القتله

هى شغلانة النواب الان تخفيف حكم القضاء ومحاولة التدخل فى احكامه اين الفصل بين السلطات اللى صدعو دماغنا بيه عندما صدر حكم الاداريه العليا بمصرية تيران وصنافيير واين كان هؤلاء النواب الهمام عندما قتل 72 من شباب مصر فى استاد بورسعيد لماذا لم يتحركو قبل الحادث لمنع وقوعه ولا هم نطو من الفضاء على بورسعيد لنيل مقعد النواب واذا كان هؤلاء هم الذين يشرعون للقوانيين عليهم اذنا ان يغيرو القوانيين ويصدرو قوانيين تمنع من معاقبة القتله بل لتكافئ كل من قتل بريئا نوعية هؤلاء النواب اللى سابو كل مشاكل مصر الخانقه وذهبو لتخفيف احكام القضاء على القتله ظنا منهم ان ذلك سيزيد من شعبيتهم ليس لنا حاجة بهم لمجلس التشريع والمراقبه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

ازاى

يبقى القضاه ما بيعرفوش حاجة طيب ما يعزلوهم ما داموا بيحكموا من غير ادله على حسب راى النائب ولا يجب احترام احكام قضاة متخلفين بهذه الطريقة لان ما يقولونه ليس قران بل يحتكمون الى اهوائهم وكذلك الاحكام على الاخوان وخلافه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة