مؤسسات الدولة المصرية ترد على "أكاذيب اسرائيل".. بيان رسمى للرئاسة: لا اقتراحات بتوطين الفلسطينيين بسيناء ومن غير المتصور الخوض فى تلك الأطروحات غير الواقعية.. وسامح شكرى: لا تنازل عن شبر من أرض مصر

الخميس، 23 فبراير 2017 09:30 م
مؤسسات الدولة المصرية ترد على "أكاذيب اسرائيل".. بيان رسمى للرئاسة: لا اقتراحات بتوطين الفلسطينيين بسيناء ومن غير المتصور الخوض فى تلك الأطروحات غير الواقعية.. وسامح شكرى: لا تنازل عن شبر من أرض مصر الرئيس السيسى ووزير الخارجية سامح شكرى
كتب محمد الجالى و محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطعت مؤسسات الدولة المصرية اليوم الطريق، وبشكل واضح على كافة المحاولات لاستغلال الأكاذيب التى ساقها الوزير الإسرائيلى، أيوب قرا، بوجود مقترح مصرى لتوطين الفلسطينيين فى سيناء، وإقامة دولة لهم عبر اقتطاع جزء من سيناء كحل سياسى للقضية الفلسطينية.

ونفت مؤسسة الرئاسة فى بيان رسمى لها اليوم، وجود مثل هذه المقترحات أصلا، ووصفتها بغير الواقعية، مشددة على أن أرض سيناء جزء غالى من أرض مصر، بذل من أجل تحريره دماء طاهرة، مشيرة إلى أن مثل تلك الأكاذيب يرددها البعض بهدف إثارة الفتنة وزعزعة الثقة فى الدولة المصرية.

وفى البرلمان المصرى أكد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، خلال اجتماع مع نواب لجنة العلاقات الخارجية، عدم وجود مثل تلك الإقتراحات أصلا، مشددا على أنه من غير المتصور أن يتم التنازل عن أى أرض مصرية.

الرئاسة: مقترح لم يسبق مناقشته أو طرحه وغير واقعي

فى بيان رسمى قاطع، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم مؤسسة الرئاسة، إن ما تم ترديده مؤخراً عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الأخوة الفلسطينيين فى سيناء، هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أى مستوى من جانب أى مسئول عربى أو أجنبى مع الجانب المصرى، وأنه من غير المتصور الخوض فى مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة أن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار.

وشدد المُتحدث الرسمى باسم مؤسسة الرئاسة على أهمية عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات التى لا تستند إلى الواقع بأى صلة، التى يُثيرها البعض بهدف بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة فى الدولة، مشيراً إلى أنه من الأجدى مواصلة العمل على تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطنى باعتبارهما السبيل الوحيد للتصدى لمثل هذه الشائعات.

سامح شكرى أمام البرلمان: من غير المتصور التنازل عن أى شبر من مصر

النفى المصرى لم يقتصر فقط على مؤسسة الرئاسة المصرية، بل امتد ليشمل وزير الخارجية سامح شكرى، الذى نفى لنواب لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان اليوم، وجود مثل تلك الأطروحات بالأساس.

وقال النائب طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن وزير الخارجية سامح شكرى أوضح لنواب اللجنة، أن التصريحات الأخيرة الصادرة من الجانب الإسرائيلى، بشأن توطين الفلسطينين بسيناء، ليست واردة لدى الجانب المصرى.

 وأضاف "الخولى" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء اجتماع اللجنة مع سامح شكرى وزير الخارجية، المنعقد بمقر البرلمان صباح اليوم، أن الوزير شدد أنه من غير المتصور أن يتم التنازل عن أى شبر من الأراضى المصرية.

النفى المصرى القاطع، يرد على الأكاذيب التى رددها، الوزير الإسرائيلى أيوب قرا، الوزير الدرزى فى حكومة بنيامين نتنياهو، فى تغريدة نشرها فى حسابه على تويتر، زعم فيها ، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيعتمدان خطة بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلا من الضفة الغربية، زاعما أن هذا هو السبيل الذي سيمهد الطريق إلى السلام.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة