عمر البشير يوجه حكومته بتسهيل توزيع المساعدات فى جنوب السودان

الخميس، 23 فبراير 2017 09:00 م
عمر البشير يوجه حكومته بتسهيل توزيع المساعدات فى جنوب السودان الرئيس السودانى عمر البشير
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية السودانى، اليوم الخميس، أن الرئيس عمر البشير، أمر السلطات بتسهيل توزيع المساعدات الإنسانية الدولية، فى جنوب السودان المجاور، والذى تعانى مناطق فيه من المجاعة.

وأعلنت حكومة جنوب السودان، الاثنين الماضى، حالة المجاعة فى العديد من المناطق، وهى تطاول أكثر من 100 ألف سودانى جنوبى، بحسب منظمات أممية.

وقال الوزير إبراهيم غندور، فى بيان نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، إن "البشير" وجه بتقديم الدعم اللازم للأشقاء بدولة جنوب السودان بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية لتيسير وضمان وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية، عبر الأراضى السودانية، سواء من منظمات ووكالات الأمم المتحدة أو الدول الشقيقة والصديقة.

ومنذ ديسمبر 2013، يشهد جنوب السودان، الذى أعلن استقلاله فى 2011، نزاعًا أهليًا خلف عشرات آلاف القتلى، وأدى إلى تشريد ثلاثة ملايين، ولجأ أكثر من 300 ألف من سكانه إلى السودان، منذ بدء النزاع، وفق المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ووعد رئيس جنوب السودان، سلفا كير، الثلاثاء، بتأمين حرية الحركة للعاملين الإنسانيين الذين عرقلت الحرب نشاطهم منذ أكثر من ثلاث سنوات، وذلك لمساعدة السكان الذين يعانون المجاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة