أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد المحسن سلامة يتعهد ببذل الجهود لتجاوز أزمات الصحافة المصرية

الخميس، 23 فبراير 2017 09:52 م
عبد المحسن سلامة يتعهد ببذل الجهود لتجاوز أزمات الصحافة المصرية عبد المحسن سلامة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعهد المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، بالعمل على بذل كافة الجهود لتجاوز الأزمات الكبيرة التى تمر بها الصحافة المصرية حاليا، مشيرا إلى أنه أعد برنامجا نقابيا متكاملا سيطرحة على زملاء المهنة وأعضاء الجمعية العمومية للصحفيين خلال الأسبوع المقبل، يشتمل على حلول واقعية للإرتقاء بمستوى الصحفى ماديا ومهنيا.


وكشف سلامة- خلال لقائه اليوم الخميس بمقر نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية بصحفيى الثغر- عن اعتزامه العمل على زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين وأن تكون الزيادة التى سيتم الحصول عليها متساوية بالنسبة للصحفيين العاملين بالخدمة، والزملاء بالمعاش.


قال عبد المحسن سلامة، إن النقابة قد شهدت خلال الفترة الماضية تراجعا كبيرا فى دورها وترديا فى الأوضاع المالية للصحفيين، مشددا على ضرورة إيجاد حلول لتحسين كل ذلك، وللحفاظ على كرامة المهنة، مؤكدا ان الحلول لجميع أزمات النقابة والصحفيين بشكل عام بسيطة وسهلة التطبيق ولكنها بحاجة لإرادة حقيقية لتطبيقها، لافتا إلى ان العمل النقابى ليس جديدا عليه وإنما سبق وكان عضوا بأحد مجالس النقابة السابقة.


كما أكد على أنه لا يوجد بينه وبين أى صحفى أو مرشح آخر أى خصومة، وأنه على استعداد كامل للتعاون مع الجميع لخدمة النقابة.


وأكد أنه قرر الترشح لمنصب نقيب الصحفيين، للعمل على حل المشكلات التى تواجه أبناء المهنة، والعمل على الأرتقاء والنهوض بمستوى الأداء الصحفي، وعودة هيبة النقابة وقوتها.


وقال المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أن المجلس الأعلى للصحافة ألغى مؤخرا ترخيص 124 صحيفة، موضحا أن هذا القرار يهدد بإيقاف بدل التكنولوجيا المقرر للزملاء العاملين بتلك الصحف، لافتا إلى أن قانون النقابة الحالى فى حاجة إلى تغيير ليواكب متغيرات العصر ويلبى طموحات الصحفيين من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم نحو عشرة ألاف صحفي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة