رئيس هيئة التأمين الصحى: 40% من الشعب المصرى بدون تأمين صحى

الخميس، 23 فبراير 2017 12:44 م
رئيس هيئة التأمين الصحى: 40% من الشعب المصرى بدون تأمين صحى جانب من اجتماع رئيس الوزراء بحضور رئيس هيئة التأمين الصحى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، إن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل هو أمل المصريين، لافتا إلى أن قطاع الصحة فى مصر يحتاج لمشروع قانون التأمين الصحى.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مع وزراء المالية والصحة والعدل والتخطيط ورئيس هيئة التأمين الصحى أن الهيئة تغطى ما يقرب من 60%‏ من الشعب المصرى، وهناك 40%‏ من الشعب المصرى بلا تأمين صحى.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد معيط ، نائب وزير المالية لشئون الخزانة إنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل لاجتماع الحكومة مناقشة الصورة النهائية للقانون على 3 جلسات، لافتا إلى أن الهدف من مشروع قانون التأمين الصحى هو إزالة العبء المالى عن المواطن المصرى، لافتا إلى أنه من المستهدف أن يكون فى مصر قانون للتأمين الصحى الشامل.

 

وأوضح أن الهدف من القانون هو أن يغطى كافة المصريين برعاية صحية شاملة لمحاربة الفقر، لافتا إلى أن القانون يتضمن أن تتحمل الدولة الأعباء المالية بالكامل لغير القادرين، موضحا أن مشروع القانون له نظام فى الاشتراكات به.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

azza

رئيس هيئة التأمين الصحى: 40% من الشعب المصرى بدون تأمين صحى

بلا نيله وهم اللى ليهم تامين واخدين ايه خدمه زباله وادويه مش متوفره واجازات ممنوعه عشان دى تعليمات وزارتكم"التعليم طبعا"

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

طيب وايه يعنى

ما هم الـ 60 % اللى ليهم تأمين صحى مش احسن حال من الـ 40 % اللى ملهومش تأمين صحى. يا ريت يكون فى رقابة على عيادات الدكاترة الخاصة و مستشفياتهم الخاصى اللى اصبحت مجازر للشعب المصر ويا ريت تهتم الدولة بتحصيل الضرائب المستحقة عليهم ولا بلاش ما هما هيحصلوها من المرضى اضعاف مضاعفة

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

ابيض

مستشفيات دون المستوى.أطباء دون.تمريض متدنى.هيكل عظمى.اهدار للمال العام بشراسة إغفال متعمد من كبار الشخصيات والمسؤلين واخيرا منظومة متردية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة