اليويفا يهدد لايبزيج وسالزبورج بالمنع من المشاركة فى بطولات أوروبا

الخميس، 23 فبراير 2017 01:00 ص
اليويفا يهدد لايبزيج وسالزبورج بالمنع من المشاركة فى بطولات أوروبا فريق لايبزيج الألماني
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الإيقاف المحتمل لفريقي لايبزيج الألماني أو سالزبورج النمساوي من المنافسة فى دوري أبطال أوروبا كون ملكيتهما تعود لمالك واحد أمر "افتراضى" إلى أن تتحدد الفرق التى تصل لمراكز التأهل للمسابقة القارية بنهاية الموسم.

وذكرت صحيفة سالزبورج ناخريشتن النمساوية اليومية أن الاتحاد الأوروبي قدم "مؤشرات مبكرة" على أن واحدًا من الناديين سيتم منعه من المشاركة فى المسابقة القارية حال تأهلهما.

ويمضي لايبزيج الذي يمر بموسم أول رائع في الدوري الألماني وسالزبورج متصدر الدوري النمساوي واللذان تعود ملكيتهما لشركة رد بول لمشروبات الطاقة بخطوات واثقة نحو التأهل لدوري الأبطال بالنظر لمركزيهما الحالي في المسابقتين المحليتين.

وتأهل22 فريقاً مباشرة إلى دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2016-2017 بينما شاركت عشرة فرق أخرى عبر أدوار تمهيدية

 وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فى بيان "لا يمكننا التعليق فى هذه المرحلة على هذا السؤال الافتراضى".

وقال: "سيكون هناك مزيد من المعلومات المحددة اعتباراً من بداية يونيو عندما تنشر قائمة الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية".

وتنص المادة الخامسة بلوائح الاتحاد الأوروبي "لا ينبغى أن يكون للفريق المشارك فى إحدى مسابقتى الأندية بالاتحاد الأوروبي أى ضمانات مالية أو أسهم فى ناد آخر منافس بالمسابقة.

 وأضافت اللوائح أنه فى حالة تأهل عدد من الفرق التي تعود لنفس المالك للمسابقة فإن الاتحاد يسمح لفريق واحد منها فقط بالمنافسة".

ونقلت وكالة اس.اي.دي الألمانية للأنباء عن أوليفر مينتسلاف مدير قطاع الكرة فى رد بول والرئيس التنفيذي لفريق لايبزيج: "إذا تأهلنا فليس هناك ما يثير شكوكنا بشأن المشاركة في المسابقة القارية الموسم المقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة