أكرم القصاص

نائب مرشد الإخوان السابق: القبض على محمد عبد الرحمن يمهد لضبط محمود عزت

الخميس، 23 فبراير 2017 08:13 م
نائب مرشد الإخوان السابق: القبض على محمد عبد الرحمن يمهد لضبط محمود عزت محمد حبيب نائب مرشد الإخوان السابق
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان السابق، إلقاء القبض على محمد عبد الرحمن المرسى عضو مكتب الإرشاد ورئيس ما يسمى باللجنة الإدارية العليا المسئولة عن نشاط الإخوان داخل مصر، بمثابة الضربة القوية للجماعة، مشيرًا إلى أن ذلك يمهد لمعرفة مكان  محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، ومن ثم إلقاء القبض عليه.

وزعم بيان صادر عن جماعة الإخوان، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على محمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد ورئيس ما يسمى باللجنة الإدارية العليا المسئولة عن نشاط الإخوان داخل مصر، مشيرة إلى أنه كان بصحبة مجموعة من أعضاء الجماعة أثناء القبض عليه، فيما لم يصدر حتى الآن بيانًا عن وزارة الداخلية يؤكد أو ينفى ما زعمته جماعة الإخوان الإرهابية فى الواقعة.

وقال "حبيب" خلال تصريحات لـ"اليوم السابع": "محمد عبد الرحمن من أهم الشخصيات الموالية لمحمود عزت، وتأخذ الموافقة منه قبل أن تخطوا أى خطوة، كما أنه كان يتواصل معه بشكل لحظى"، مضيفًا : "القبض على محمد عبد الرحمن الذى أسند إليه رئاسة لجنة الإدارية العليا التى تشرف على عمل الإخوان فى مصر، سيؤثر على الجماعة بشكل كبير وسيكون علامة فارقة فى نشاط الجماعة داخل مصر ومدى ارتباطها بالخارج".

وأشار نائب المرشد السابق إلى أن إلقاء القبض على محمد عبد الرحمن المرسى يمهد لإلقاء القبض على محمود عزت أو معرفة طريقه مخبأه، مضيفًا : " وارد أن تتخذ الأجهزة الأمنية محمد عبد الرحمن خيط لمعرفة مكان محمود عزت القائم بأعمال المرشد"، مؤكدًا فى الوقت ذاته أن محمود عزت يجيد الاختفاء.

وأضاف "حبيب" : "محمود عزت من الشخصيات التى تجيد الاختفاء لسنوات طويلة، ولديه القدرة على أن يجلس فى مكان ويتصل بالآخرين عن طريق أرقام تليفونات وهواتف غير مسجلة، وتكون هذه الأرقام عشرات أو مئات الأرقام".

وعن فكرة إصدار جماعة الإخوان بيانات تعلن فيها القبض على محمد عبد الرحمن، بينما لم تعلن وزارة الداخلية عن أى تفاصيل، قال "حبيب" : " من الطبيعى أن لا تعلن وزارة الداخلية إلقاء القبض على محمد عبد الرحمن ومن معه حتى تتحصل على جميع المعلومات منهم، وقد تعلن بعد ذلك بأسبوع أو أسبوعين، لكن الإخوان أصدرت بيانات أعلنت فيها القبض على محمد عبد الرحمن لكى تعطى باقى الإخوان إشارة بأن يختفوا ويتحركوا من الأماكن التى هم فيها حتى لا يتم إلقاء القبض عليهم".

وكانت مصادر إخوانية أكدت فى وقت سابق واقعة إلقاء القبض على محمد عبد الرحمن من داخل منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فى أحد الاجتماعات التنظيمية ومعه آخرين، بينهم جلال مصطفى ومحمد عامر وعمرو السروى وأحمد جاب الله وعزت السيد عبد الفتاح وحمدى الدهشان.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى عمر

روسيا

تستغرب ياأخى النهاردة تعلن تركيا عن تقديراتها لعدد السياح الروس 2017 ( 5 ) خمسة مليون سائح .على أقل تقدير ( نفس يوم إعلان روسيا عودة السياحة الروسية لمصر ) وبعدها تم نفى الإعلان شفتوا المصالح وعلى فكرة تقريباً الزيادة فى عدد السياح الروس لتركيا معظمها كان لمصر. وتضحك لأن روسيا تنتظر الرد من مصر على التقرير الروسي والذى تطلب فيه روسيا بصمة الصباع الصغير لقدم كل سائح .هيدخل مصر طبعاً نكتة بس المصالح. لأن لو ماخدوش المطلوب منك هيبقى دخول السياحة الروسية واقفة على لبن العصفور. للذكرى :- السياحة الروسية دخلت مصر لمّا بدأت العمليات الإرهابية فى شرم . وبعد إنحسار السياحة الإيطالية وغيرها. بس عشان ماحدّش يفتكر إن الروس خايفين من شرم . بس هى المصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

الف مبروك

تسلم الايادى ياابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد إبراهيم

..........

ان الشاويش عشماوى يشتاق إلى رقبة السفاح محمود عزت يارب يسر امر الامن المصري العظيم لينول شرف ابادة شيطان المتأسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة