أكرم القصاص - علا الشافعي

يوميات المحترفين.. روما يفتح ملف تجديد محمد صلاح.. عبد الشافى يحصد ثمار تألقه فى الظهور الأول مع الأهلى السعودى.. جماهير باوك اليونانى تختار عمرو وردة أفضل لاعب.. وثمن أحمد المحمدى "محلك سر"

الأربعاء، 22 فبراير 2017 05:47 م
يوميات المحترفين.. روما يفتح ملف تجديد محمد صلاح.. عبد الشافى يحصد ثمار تألقه فى الظهور الأول مع الأهلى السعودى.. جماهير باوك اليونانى تختار عمرو وردة أفضل لاعب.. وثمن أحمد المحمدى "محلك سر" المحترفون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الأخيرة، العديد من الأحداث المتعلقة بسفراء الكرة المصرية فى مختلف الدول الأوروبية والعربية، وبهذه المناسبة يستعرض "اليوم السابع" أهم تلك الأحداث فى السطور التالية.

 

محمد صلاح

يعتزم نادى روما الإيطالى، فتح ملف تجديد تعاقده مع محمد صلاح، نجم منتخب مصر، نهاية الموسم الحالى، فى ظل المستويات الرائعة التى يظهر عليها اللاعب خلال مباريات الفريق بمختلف المسابقات الإيطالية والأوروبية.

 

ذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أن إدارة نادى روما ستدخل فى مفاوضات مع وكيل أعمال محمد صلاح نهاية الموسم الحالى، لبحث إمكانية تجديد عقد الفرعون المصرى الذى ينتهى فى 2019.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من غياب محمد صلاح عن المشاركة فى مباريات روما لمدة "شهر"، نظراً لمشاركته مع منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت فى الجابون، إلا أن الأرقام والإحصائيات تؤكد أن اللاعب دائماً ما يصنع الفارق مع فريق العاصمة الإيطالية.

 

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح خاض 3 مباريات مع روما منذ عودته من الجابون وتمكن من صناعة 3 أهداف وتمكن من تسجيل هدف وحيد، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى خاض 45 مباراة تحت قيادة مديره الفنى لوتشيانو سباليتى، وهو الرقم الذى لم يتحقق طوال مسيرة محمد صلاح الأوروبية مع أى مدرب آخر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حالة من التفاؤل لدى مسئولى روما بشأن تجديد التعاقد مع محمد صلاح فى ظل العلاقة الممتازة التى تربط بين النادى ووكيل أعماله.

 

عمرو وردة

أعلن نادى باوك اليونانى اليوم الأربعاء، فوز عمرو وردة، صانع ألعاب منتخب مصر، بجائزة أفضل لاعب فى مباراة الفريق أمام فيريا التى جمعتهما الأحد الماضى، ضمن منافسات الدورى اليونانى، والتى انتهت بفوز باوك بأربعة أهداف دون مقابل.

 

وحصد عمرو وردة 43% من أصوات الجماهير المشاركة فى الاستفتاء، الذى طرحه الموقع الرسمى لنادى باوك، لاختيار أفضل لاعب فى الفريق بمباراة فيريا.

 

وقدم عمرو وردة عرضاً رائعاً فى مباراة فيريا، وتمكن من صناعة "هدفين" من أهداف باوك الأربعة أمام فيريا ذلك اللقاء، الذى شهد أول مشاركة أساسية لنجم المنتخب المصرى مع الفريق.

 

وانتقل عمرو وردة إلى صفوف باوك اليونانى قادماً من بانايتوليكوس خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لمدة 3 مواسم ونصف.

 

محمد عبد الشافى

ألقت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على عودة محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر لمنتخب مصر، للمشاركة فى مباريات الأهلى السعودى، عقب تعافيه من الإصابة التى تعرض لها خلال مشاركته مع "الفراعنة" فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت مؤخراً فى الجابون.

 

وقالت صحيفة "البلاد"، أن عودة محمد عبد الشافى للمشاركة فى مباراة الأهلى السعودى وبونيودكور الأوزبكى التى أقيمت مساء أمس، بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال آسيا، والتى انتهت بفوز الفريق الأهلاوى بهدفين دون مقابل أثلجت صدور الجماهير الأهلاوية.

 

وأضافت الصحيفة أن محمد عبد الشافى قدم عرضاً قوياً ونجح فى سد ثغرة كبيرة فى دفاعات الأهلى السعودى، التى عانت مراراً فى المواجهات الماضية بمسابقة الدورى، كما تفاعلت الجماهير مع "شيفو"، وقامت بتوجيه التحية فى أكثر من مناسبة قبل وأثناء المباراة.

 

أما صحيفة "عكاظ"، فقالت أن عودة محمد عبد الشافى أسعدت جماهير الأهلى السعودى، حيث شكلت مشاركته إضافة قوية للفريق.

 

وكان محمد عبد الشافى حظى أيضاً بإشادة جماهير الأهلى السعودى، الذى جعلت من موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، منبرا للإشادة بأداء اللاعب.

 

وتصدر الأهلى السعودى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على العين الإماراتى وذوب آهن الإيرانى، بينما ظل رصيد الفريق الأوزبكى خالياً من النقاط.

 

أحمد المحمدى

لم يطرأ جديد على القيمة التسويقية للجناح الأيمن للمنتخب الوطنى ونادى هال سيتى الإنجليزى، أحمد المحمدى فى سوق الانتقالات العالمية، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

 

ويصل سعر أحمد المحمدى فى سوق الانتقالات العالمية إلى 3.40 مليون جنيه إسترلينى، بما يوازى 66 مليون جنيه مصرى.

 

وبلغ سعر أحمد المحمدى 3.40 مليون جنيه استرلينى فى سوق الانتقالات العالمية للمرة الأولى فى 12 فبراير 2015، ليواصل الاحتفاظ بقيمته التسويقية حتى اليوم.

وخاض أحمد المحمدى 24 مباراة مع هال سيتى هذا الموسم بمسابقتى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" وكأس الرابطة صنع خلالها هدفاً واحداً.

 

يذكر أن أحمد المحمدى محط اهتمام العديد من أندية الدورى الإنجليزى الممتاز، التى تسعى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة أبرزها إيفرتون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة