وكيل "زراعة البرلمان" يُطالب برفع سعر توريد القمح لـ600 جنيه للإردب

الأربعاء، 22 فبراير 2017 05:04 ص
وكيل "زراعة البرلمان" يُطالب برفع سعر توريد القمح لـ600 جنيه للإردب النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ببيان عاجل لوزير الزراعة، يطالبه من خلاله برفع سعر إردب القمح إلى 600 جنيه.

 

وأوضح تمراز، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن السعر المعلن حاليًا لا يغطى تكاليف الإنتاج ولا يشجع الفلاح على التوسع فى المحصول الاستراتيجى لسد الفجوة والحد من الاستيراد، مطالبًا بتفعيل المادة (29) من الدستور الخاصة بتحديد أسعار المحاصيل الإستراتيجية قبل زراعتها.

 

وطالب وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، بتطبيق ضوابط جديدة لتوريد القمح واستلامه من الفلاح بما يتيح للجمعيات الزراعية استلام المحصول من المزارعين مباشرة وتقوم بتوريده للصوامع، على ألا يتخطى دور الصومعة عن كونها ترانزيت فقط، وذلك حتى لا تتكرر واقعة العام الماضى من فساد وتسجيل كلمات على الورق فقط.

 

الجدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أعلن عن رفع سعر توريد إردب القمح من 420 إلى 450 جنيهًا، والذرة من 2100 للطن إلى 2500، وقصب السكر من 400 إلى 500 جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد المجرمين اللصوص اعداء مصر و المصرين

الي هذا النائب كثير منكم لا يمثل الشعب المصري

للاسف يا نائب البرلمان معني ارتفاع توريد القمح يعني رفع سعر الدقيق يعني رفع سعر العيش يعني رفع كل الاسعار يعني رفع عجز الموازنة يعني عرقلة التنمية .. المفروض يا نائب قبل ما تتكلم تفهم ما سوف يترتب علي اي اقتراح او طلب في المجلس .. للعلم المانيا متوسط دخل الفرد في الشهر 2000 جنية و طن القمح ب 160 يورو و كيلو الدقيق ب 29 سنت يعني قرش و كيلو اللحمة بيبدا من 5 يورو يعني خمسة جنيه و انت مرتبك 2000 جنية و كيلو الفراخ ب 2 يورو و الصدور ب 3.5 يورو و صدور الرومي ب 4.5 يورو و لتر اللبن ب 69 سنت يعني قرش .. مين اللي فهموكم ان انتم اعضاء مجلس النواب ان تكون ضد الحكومة و خلاص ولم تقدمو حلول لمشاكل البلد وليس عرقلة البلد . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة