أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصناعة يدعو الشركات الفرنسية لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرى

الأربعاء، 22 فبراير 2017 01:29 م
وزير الصناعة يدعو الشركات الفرنسية لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرى وزير التجارة خلال لقائه نائب رئيس شركة بيجو
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الشركات الفرنسية للاستثمار فى مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، لافتاً إلى أن الشركات الفرنسية المستثمرة فى مصر تمثل قصص نجاح للشراكة الاستراتيجية التى تربط كلا البلدين.

 

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات المكثفة التى عقدها وزير التجارة والصناعة مع عدد من كبرى الشركات الفرنسية خلال زيارته القصيرة للعاصمة الفرنسية باريس، التى استغرقت يومين، حيث التقى جان كريستوف، نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية، لاستعراض فرص الاستثمار بالسوق المصرى فى مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

 

وأكد الوزير فى بيان له اليوم، الأربعاء، على ضرورة توسيع مشروعات الشركة بالسوق المصرى للاستفادة من حجم السوق الاستهلاكى الضخم واتفاقات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية فى العالم وبصفة خاصة السوق الافريقى مشيرا إلى أن تحرير سعر الصرف فى مصر قد ساهم فى زيادة قيمة أسعار السيارات المستوردة مما يعطى ميزات تنافسية كبيرة للمنتجات المصنعة بالسوق المصرى.

 

وأشار الوزير إلى أهمية تواجد الشركة بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة خاصة فى ظل اهتمام الحكومة المصرية بإقامة صناعة سيارات حقيقية تعتمد على زيادة القيمة المضافة لهذه الصناعة الحيوية، التى ترتبط ارتباط وثيق بسلاسل الإنتاج من الصناعات المغذية، مشيداً فى هذا الصدد بالتعاقد الذى أبرمته شركة بيجو مع إحدى الشركات العاملة بالسوق المصرى لتوريد الضفائر الكهربائية الداخلة فى تصنيع السيارات بقيمة استثمارية كبيرة.

 

من جانبه أكد نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية، أن الشركة تتابع عن كثب إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، مشيراً إلى أن الشركة تنتظر صدور استراتيجية السيارات وقانون الاستثمار بشكله النهائى بعد إقراره من مجلس النواب لاتخاذ قرارات الاستثمار بالسوق المصرى، الذى يعد أحد أهم الأسواق الرئيسية لمنتجات الشركة.

 

والتقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع إيريك بودوين، رئيس مجلس إدارة شركة ديكاتلون الفرنسية، حيث استعرض معه فرص الاستثمار الحالية فى السوق المصرى وأهمية إقامة الشركة مشروعات لتصنيع منتجاتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

وقال الوزير إن الشركة تعمل فى مجال إنتاج الأدوات الرياضية، وتمتلك ماركات عالمية ولديها سلاسل توزيع بعدد كبير من دول العالم، مشيرا فى هذا الصدد إلى دعوته لرئيس الشركة الفرنسية لضخ استثمارات جديدة فى مجال تصنيع الأدوات الرياضية فى مصر لتلبية احتياجات هذا السوق الاستهلاكى الضخم إلى جانب الاستفادة من المزايا التنافسية العديدة التى يمتلكها السوق المصرى، والتى تتيح الوصول لحوالى 1.6 مليار مستهلك.

 

وأضاف قابيل أن الشركة تدرس إنشاء عدد من فروع التوزيع لها بالسوق المصرى، وذلك فى إطار خطط الشركة الهادفة إلى إنشاء 70 فرعا جديدا خلال العشر سنوات القادمة، مشيرا إلى أن مشروعات الشركة بالسوق المصرى توفر 5 آلاف فرصة عمل جديدة.

 

ومن جانبه قال إيريك بودوين، رئيس مجلس إدارة شركة ديكاتلون الفرنسية، إن الشركة تمتلك 1145 فرعاً للتوزيع بـ 31 دولة ولديها مشروعات إنتاجية فى 23 دولة، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرى فى مشروعات للتوزيع بالسوق المحلى والإنتاج للسوقين المحلى والعالمى.

 

وشارك فى المباحثات الوزير مفوض تجارى جمال فيصل رئيس المكتب التجارى المصرى بباريس والمستشار تجارى مصطفى شيخون وسكرتير اول مروة أبو السادات، والذين قاموا بمجهود كبير فى الإعداد لهذه الزيارة المكثفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة