"تحيا مصر" يدشن برنامجا تدريبيا للتوعية بمخاطر فيروس سى فى جامعة عين شمس

الأربعاء، 22 فبراير 2017 01:21 م
"تحيا مصر" يدشن برنامجا تدريبيا للتوعية بمخاطر فيروس سى فى جامعة عين شمس محمد عشماوى المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن صندوق "تحيا مصر"، اليوم، الأربعاء، بالتعاون مع جامعة عين شمس ومنظمة الصحة العالمية، مرحلة جديدة فى برنامجه للقضاء على فيروس سى تحت شعار "الوقاية أسلوب حياة"، تتضمن إطلاق برنامج تدريبى للتوعية بمخاطر فيروس سى للقضاء على المرض من المنبع وليس مجرد تقديم العلاج للمصابين إيمانا من الوقاية خير من العلاج.

 

وشهد تدشين البرنامج بجامعة عين شمس، محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور علاء حشيش، مسئول برنامج الالتهاب الكبدى والأيدى بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور قدرى سعيد، المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات، وعدد من قيادات الصندوق.

 

قال محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، إن صندوق تحيا مصر يعمل على استكمال المنظومة المصرية المميزة بتفعيل شراكة مع جامعة عين شمس، متمثلة فى كلية طب عين شمس ومنظمة الصحة العالمية لقناعته أن مرحلة القضاء على المرض من المنبع لا تقل أهمية عن علاجه ومكافحته.

 

وأضاف عشماوى، خلال تدشين الصندوق، اليوم، الأربعاء، بجامعة عين شمس، برنامج تدريبى للتوعية عن فيروس سى تحت شعار "الوقاية أسلوب حياة"، أن الهدف من هذا البرنامج التدريبى هو إيصال كافة سبل الوقاية للشعب المصرى، حيث نهدف لتدريب هذه المجموعة الصغيرة من الأطباء والتى يبلغ عددهم 150، وستصل هذه المجموعة إلى 3500 مدرب على مستوى الجمهورية، للوصول إلى 90 مليون مصرى.

 

وقالت الدكتورة هبه حافظ مدير الاتصالات ومسئول برنامج التوعية بفيروس سى بصندوق تحيا مصر، أن البرنامج التدريبى يستهدف خلق كوادر مدربة على أحدث طرق ووسائل للتدريب حول طرق التوعية عن فيروس سى، من أجل الوصول لأكبر قطاع من المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة