بالصور.. مصمم تمكن من تحويل مجسم مشوه إلى عمل فنى فى ميدان 6 أكتوبر

الأربعاء، 22 فبراير 2017 10:00 م
بالصور.. مصمم تمكن من تحويل مجسم مشوه إلى عمل فنى فى ميدان 6 أكتوبر صورة المجسم بعد التعديل فى ميدان 6 أكتوبر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على مجسم وضعته إحدى شركات "سيراميك"، فى أحد ميادين 6 أكتوبر، عبارة عن سلاسل حديد فقط.

 

واعتبر مستخدمو "فيس بوك" أن هذا المجسم استكمالا لسلسلة تشوه تماثيل الميادين المصرية العامة، وذلك لأن السلاسل ترتبط بمعانى رمزية تشاؤمية لدى كثير من الناس، باعتبار أن السلاسل تعبر عن الظلم والقهر والسجن.

 

ولكن تم تعديل الوضع، وقال المصمم الفنى باسم فاضل رئيس الإدارة المركزية لتجميل المدن العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طلبت منه تقييم هذه العمل الفنى لما بذل فيه من مجهود وأموال من قبل الشركة المنفذة.

 

وأوضح باسم فاضل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه رأى أن يتم بناء تصميم جديد على ما تم بالفعل، ووضع إضافات عليه تتمثل فى حمامات طائرة منحوتة على أرضية فولاذية، وتطير الحمامات ترفض هذه القيود المتمثلة فى السلسلة فحتطمتها بما يعانى أن تطير إلى الآفق المفتوح. 

 

 وأكد باسم فاضل أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة 6 أكتوبر والشركة المتبرعة بالعمل، وافقت على فكرته، مضيفا أن قام بتنفيذ التصميم الفنان التشكيلى محمد خالد.

 

ولفت باسم فاضل إلى أنه لا يزال العمل ينتظر بعض التعديلات البسيطة على القاعده، إضافة إلى هذا وضع إضاءه للعمل الفنى ككل بعد تركيبه بالموقع ليتكامل مع المكان.

 

التصميم الجديد للمجسم الفنى
التصميم الجديد للمجسم الفنى
 
شكل التصميم الجديد
شكل التصميم الجديد
 
سخرية مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى  لتصميم المجسم
سخرية مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى لتصميم المجسم
 
صورة المجسم قديما
صورة المجسم قديما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة