العمل الأردنية تدعو العمالة الوافدة للاستفادة من الإعفاءات وتقنين أوضاعهم

الأربعاء، 22 فبراير 2017 05:54 م
العمل الأردنية تدعو العمالة الوافدة للاستفادة من الإعفاءات وتقنين أوضاعهم الملك عبد الله
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت وزارة العمل الأردنية أصحاب العمل والعمالة الوافدة بالأردن إلى الإستفادة من الإعفاءات الممنوحة للعمالة الوافدة وتوفيق وتقنين اوضاعهم خلال فترة الإمهال المحددة اعتبارا من 15 فبراير الجارى وحتى 15 إبريل المقبل.

وأكد الناطق الإعلامى للوزارة محمد الخطيب، ضرورة التزام كافة العمال غير الأردنيين المتواجدين على أرض المملكة بقانون العمل الأردني، وضرورة توفيق وتقنين أوضاعهم وفقا للمدة الزمنية التى حددتها الوزارة والإستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصاريح او عن الغرامات المستحقة عليهم لسنوات سابقة او لدى المغادرة النهائية لأرض المملكة خلال فترة الإمهال.


وقال الخطيب  فى تصريح اليوم الأربعاء  إن مديريات العمل فى مختلف المحافظات تستقبل أصحاب العمل والعمالة الوافدة يوميا بهدف تحفيز اصحاب العمل على تقنين وتوفيق اوضاع العمالة المخالفة، التى لم تقم بتجديد تصاريح عملها خلال فترة الإمهال المحددة.. مشددا على أنه فى حال ضبط أى عامل مخالف لقانون العمل (تصريح عمل منتهى أو ملغى أو يعمل فى قطاع اخر غير مصرح له بالعمل به أو يعمل فى أى من المهن المغلقة رغم وجود تصريح عمل سارى المفعول) سيتم تسفيره فورا خارج البلاد بعد دفع الغرامات التى تستحق عليه.


وأوضح الخطيب أنه تم تحديد رسوم تجديد تصريح العمل فى القطاع الزراعى بـ300 دينار فقط عند تجديد كل تصريح عمل للعامل بمهنة زراعى عند صاحب العمل نفسه، كما تم إعفاء العامل فى مهنة الزراعى من رسوم تصاريح العمل للسنوات السابقة بنسبة 100% عند تجديد تصاريح عملهم بمهنة عامل زراعي، وإعفاء العامل الزراعى الذى يحمل تصريح منتهى أو ملغى بنسبة 50% من رسوم تصاريح العمل عن المدة التى تسبق تاريخ تجديد التصريح ويرغب بالانتقال الى صاحب عمل آخر فى القطاعات الأخرى.


وأضاف أنه تم أيضا اعفاء اى عامل من مختلف القطاعات من مبلغ 100 دينار من رسم تجديد تصاريح العمل ليصبح 400 دينار بدلا من 500 دينار، وذلك عند تجديد تصريح العمل، وإعفاء ما نسبته 50% من رسوم تصاريح العمل للعمال الراغبين فى تجديد تصاريح العمل عن المدة التى تسبق تاريخ تجديد التصريح وإعفاء العمالة الوافدة الراغبة بمغادرة المملكة نهائيا بنسبة 60% من رسوم تصاريح العمل والمبلغ الاضافى المستحق عن اى فترة سابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة