الصحة: سنصل لـ120 مليون نسمة 2030 حال استمرار إنجاب 3.5 طفل لكل سيدة

الأربعاء، 22 فبراير 2017 06:10 م
الصحة: سنصل لـ120 مليون نسمة 2030 حال استمرار إنجاب 3.5 طفل لكل سيدة أحمد عماد وزير الصحة
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن 2.25٪‏ معدل زيادة المواليد عام 2016 ، لافتا إلى أن نسب الوفيات فى مصر عام 2014 بلغت 0.66%‏ وفي عام 2016 بلغت0.61٪‏ .
 
وأشار الوزير، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن معدل الإنجاب حاليا 3.5 ‏طفل لكل سيدة من سن 15 إلى 49 عاما، لافتا إلى أن الهدف هو الوصول إلى نسبة 2.4 طفل لكل سيدة. 
 
وأوضح أن عام 2030 مصر ستصبح 120 مليون نسمة فى حالة استمرار معدل الانجاب ب3.5 طفل ‏ لكل سيدة و127 مليون نسمة حال زيادة معدل انجاب السيدات بنسبة 4 أطفال لكل سيدة، لافتا إلى أن المخطط هو الوصول لـ 110 ملايين نسمة فى 2030 حال كان معدل الإنجاب 2.4 طفل لكل سيدة.
 
 
احمد عماد وزير الصحة (1)
 

احمد عماد وزير الصحة (2)
 

احمد عماد وزير الصحة (3)
 

احمد عماد وزير الصحة (4)
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

منن نجيب الصبر

نرجوا ان يقرأ النائب عجين هذا التقرير ويرد هل رجالة مصر مبيعرفوش وضعاف ولا مؤخذة سريريا

كلمة ورد غطاها أقرا ورد علينا بس اللة لا يسيئك بدون فلسفة فارغة وتهكم واهانات--انت مش ناقص دا انت يا دوب مرهون عل خلعة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده باشا

افتراح توزيع حبوب منع الحمل مجانا علي بطاقه التموين

لمن تحت الخمسين من السيدات يصرف حبوب منع الحمل او الحقن الشهريه مع المقررات التمونيه وكمان حوافز كمان لانها الفئنه الاكثر انجابا

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد حسن

رزقهم علي الله مش علي حد تاني يا باشا-------و الرئيس بيقضي علي الفساد!!!!!!!!

رزقهم علي الله مش علي حد تاني يا باشا-------و الرئيس بيقضي علي الفساد و هتبقي فية عدالة اجتماعية تجعلهم يأخذزون رزقهم---- لا يسرقه منهم احد--- و مش هيحتاجوا لبرامج لا كرامة و لا تكافل ولا الضمان الاجتماعي------ لانه مش هيبقي فيه حرامية زي اللي بيتقبض عليهم كل يوم!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال أبو علي

إلى متي؟

إلى متي سوف ننتظر... أليس في الدوله من يستطيع أن يأخذ القرار الرشيد.. الحل الجذري والنهائي لمشاكل نصر كلها وهو... من حق كل أسرة مصرية إنجاب طفلين فقط تتحمل الدولة رعايتهم صحيا وتعليميا وحتى توفير فرص عمل لهم في المستقبل..... هذا القرار سوف يؤدي إلى تخفيض عدد المواليد الي مليون طفل فقط في السنة الأولى والسنة الثانية أي 2017و2018.بدلا من 2 مليون و700الف طفل في2016...وبعد ذلك لن يزيد معدل المواليد السنوي عن 500 ألف طفل سنويا يمكن رعايتهم. صحيا وتعليميا على أعلى مستوى... وبالتالي فان عدد السكان لن يزيد عن مائة مليون في اي وقت بعد ذلك.... لايجب أن ننتظر أكثر من ذلك نحن جميعا في خطر هذة الزيادة السكانيه التي لاتشكل الا مشاكل مزمنة لمصر لن تنتهي الا بعد إتخاذ هذا القرار من مجلس النواب او مجلس الوزراء او الحاكم العسكري... انة قرار حياة او موت لهذا الشعب الذي يستورد نصف احتياجاته الغذائية من الخارج..... مياة مصر لاتكفي إلا 60مليون الموارد لاتكفي اكثر من 60مليون.... اي دولة تتخذ من الإجراءات ما يحقق لها الاستقرار ونحن في مرحلة الإنفجار السكاني.. ولابد من الوصول إلى مرحلة الإستقرار السكاني بهذا القرار.. وبالمناسبة كل من ينجبون أكثر من اثتنين هم من الفقراء واولادهم لايتعلمون ولاينال الأطفال اي رعاية او عناية ويتم استغلالهم من جانب ابتءهم في العمل والتسول والسرقة والأمراض الإجتماعيه المختلفة..... ولكم تحياتي.

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

بالذمة فى حد مسؤول يقول 2.4 / 3.5 طفل لكل ام !!! هههههههههههههههه

هذا نتيجة ان لا احد يحاسب المسؤول على كلامه وموعدين هذه الأيام بتصريحات وزير الصحة واعتقد انها ناتجة عن عدم تغييره فإذا كان المتكلم كلام تافه فالمستمع عاقل ولايجوز ان يخرج وزير الصحة ويعلن بالكسور عن الأطفال هذا تهريج وكان ممكن ان يرفع الكسر مثلا أويلغيه مثلا لان الأطفال والامهات لايجوز كسور وندخل فى متاهات وليس بالدقة المتناهية هاذى ليس لحمة او خضر ات مثلا هذا بشر لايجوز الكسر !!!!!!هههههههههه ثم نصيحة المسؤوليين زهقنا من الكلام بدون نتيجة عن عدد سكان مصر وغريبة انك تصل بالعدد فى 2030 وكأنك مكشوفين عنكم الحجاب للحكومة التى لاتتكلم الا عن عدد السكان !! يمكن التوجيه بطريقة بسيطة وكل راع مسؤول عن راعيته ولاتنسوا ان قوة مصر الاساسية هى فى عدد السكان القوة البشرية والشعب الأصيل فبدلا من الكلام التافه يجب العمل على وضع خطط تعليمية وإنتاجية سواء زراعية صناعية تكنولوجية اقتصادية اجتماعية للاستفادة من هذه القوة والطاقة البشرية فى زيادة التنمية والتوسع فى انشاء مدن متكاملة من اجل النمو والتقدم بدلا من الكلام عن عدد السكان فقط وهى اعظم خلق الله لان الله خلق الانسان فى الدنيا لكى يعمرها الى ان تقوم الساعة وهو الواحد القادر على ضبط ميزان القوة البشرية فى أنحاء الدنيا وان المال والْبَنُون زينة الحياة الدنيا بمعنى دعوا الخلق للخالق لان هناك عوامل الهية . ولهذا فرضا ان كل الوسائل لمنع الحمل مثلا او ما شبه قد تم استخدامه بل بالفعل يتم استخدام منذ خمسون عاما مضت ورغم ذلك الإعداد فى تزايد فهذا معناه ان يتم الانتباه لهذه القوة البشرية والعمل على حسن استخدامها فى جميع المجالات بما فيها زيادة إعداد الجيش والشرطة وتوسيع قاعدة المشاركة من جميع عائلات الشعب المصري يجب ان يكون من كل عائلة شخصين على الأقل متطوعين او ضباط فى الجيش والشرطة لحماية مصر من الإعداء بالداخل والخارج !!!!! ولاتنسوا ان بداية كل قوة عظمى هى العنصر البشري اولا مثل الصين والهند كان البداية من تعدادهم وهم فى الطريق خصوصا الصين !!!!! استفيدوا من الطاقات البشرية بجميع المحالات فى جميع المحافظات !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الوهم المنبهر

اي حمادة بالجنزبيل

عمر ما كان عدد السكان اعاقه لبلد بل علي العكس اليابان دلوقت تعدادهم 120 مليون نسمة في جزيرة 0.25 مساحة مصر نصها بركين و زلازل ولا عندهم ثروات طبيعية بس استثمروا في شعوبهم و عندهم اراده حرة و مفيش حراميه و مرتشين و منعدمي الكفائه في كل المناصب و شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محب مصر

ياعيني

رقم 3 و 5 و 6 جهلكم مودي البلد في داهية رقم 4 ..... كلامك عين العقل ..... ياريت يتنفذ .........

عدد الردود 0

بواسطة:

ام المصريين

ارجمونا بقى

بجد حرام كل اللى عمال يفتى عن جهل ويقارن حال بلدنا بحال الهند واليابان يريت يشوفوا اليابان بيشتغلوا كام ساعة وبيخترعوا ايه من الاجهزة واحنا بس الاكل والخلفة وعايزين الحكومة تعمل كل حاجة ونشتكى و نقعد على القهاوى

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

....الأخ المحترم 5 جزاك الله كل خير .اضحكتني ضحكا لم اضحكه من شهور ...صدقني ...جزاك الله كل خير ......ضحكت حتى لم اتمالك نفسي ....ضحك حتى البكاء .......تلا ته ونص لكل واحده ياحمام يعني .....خمسه وتلاتين لكل عشر سيدات ......جزاك الله كل خير ....وماتبقاش تحرمنا من تعليقاتك ....ده انت عسل ....اوعى تكون زعلت ....مساء الفل ...وتصبح على الف خير .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش..انا هتلر تصحيح اقتصاد مصر

يجب خصى الرجال...بعد 3 اطفال....

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة