أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أسعار الذهب للمرة الثالثة.. وعيار 21 يسجل 575 جنيهاً

الأربعاء، 22 فبراير 2017 07:22 م
ارتفاع أسعار الذهب للمرة الثالثة.. وعيار 21 يسجل 575 جنيهاً ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، فى التعاملات المسائية للمرة الثالثة بقيمة خمسة جنيهات للجرام، ليسجل عيار 21 مبلغ 575 جنيهًا حتى الآن، وهو ارتفاع كبير قياسًا على موجة التراجع التى شهدها المعدن الأصفر خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع تراجع سعر الدولار.
 
أسعار الذهب وفق آخر تحديث لها حتى الآن:
 
الجرام عيار 18.. 490 جنيها
الجرام عيار 21.. 575 جنيها
الجرام عيار 24.. 649 جنيها
الجنيه الذهب.. 4600 جنيها
سعر الأوقية العالمى.. 1234 دولارا أمريكيا.
 
وأصبح إجمالي ارتفاعات سعر الذهب اليوم 25 جنيها حتي الآن، ويرجع تجار الذهب الارتفاعات إلى حدوث تحرك لسعر الدولار في السوق الموازي. 
 
ويقوم مصنعو الذهب باحتساب أسعار الأعيرة المختلفة، وفق متغير عالمى، مصحوب بتغير سعر الدولار فى مصر، لأن خام الذهب يتم التعامل فيه وشراؤه بالدولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال أبو علي

لماذا الذهب

الذهب أداة من أدوات تخزين الأموال دون عائد حقيقي على المجتمع شأنه شأن من يخزن الدولار رغم انخفاض الفائدة علىه شأنه شأن المضاربه على الأوراق المالية إرتفاع في الأصول ورقيا وليس على أرض الواقع ولذلك إرتفاع مستوى المعيشة مرتبط بالعمل والإنتاج الحقيقي.. وذلك يتحقق بتعميق التصنيع وزيادة مساحة الأراضي الزراعية وإستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة في الزراعة لتوفير المياة المستخدمة في الزراعة والصناعة والشرب والاستخدامات المنزلية وحسن استخدام الأراضي وبدلاً من زراعتها بالحجارة على طول الطرق الزراعية والصحراويه.. يتم زراعتها بالاشجار المثمرة واستخدام المياة المتوفرة من الإستخدام المنزلي لزراعة مساحة اكبر.. من الغابات الشجريه في المناطق الصحراوية... المهم انه بالنسبة للذهب والدولار فان منع استيراد الأجهزه التامة الصنع مثل السيارات والأجهزة الكهربائية والبورسلين والملابس الجاهزه والتليفونات المحموله والأغذية والفاكهة المستورده وكل السلع الاستفزازية واستيراد المواد الخام والآلات والماكينات فقط سوف يؤدي إلى نقص الطلب على الدولار وبالتالي انخفاض سعرة وانخفاض سعر الذهب... معادلة محسومة... ولكم تحياتي..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة