أرقام قياسية بالجملة من مباراتى السيتى × موناكو وأتلتيكو × باير

الأربعاء، 22 فبراير 2017 01:40 ص
أرقام قياسية بالجملة من مباراتى السيتى × موناكو وأتلتيكو × باير فريق مانشستر سيتى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباريات اليوم من المرحلة الثانية لذهاب لدور الـ16 بدورى أبطال أوروبا"تشامبيونز ليج" الثلاثاء، بالعديد من الأرقام القياسية الجديدة.

وكان مانشستر سيتى الإنجليزى قد فاز على ضيفه موناكو الفرنسى بنتيجة 5 ــ 3 ، فيما تغلب أتلتيكو مدريد الإسبانى على مضيفه باير ليفركوزن الألمانى بنتيجة 4 ــ 2

وجاءت أرقام مباراة مانشستر سيتى وموناكو كالتالى:

 

1 - هذه المباراة هي أكثر مباراة شهدت أهدافًا فى تاريخ مباريات ذهاب الأدوار الاقصائية من دوري الأبطال.

2 - بيب جوارديولا أصبح ثالث مدرب إسباني يخوض أكثر من 100 مباراة في البطولات الأوروبية، بعد رافاييل بينيتيز الذى شارك فى 171 وأوناي إيمري صاحب الـ109 مباراة.

3 - راداميل فالكاو مهاجم موناكو سجل 14 هدف في مبارياته الـ14 الأخيرة في كل البطولات التى شارك بها.

4 - مانشستر سيتي يصبح أول فريق يسجل 5 أهداف على موناكو في مباراة واحدة فى المسابقات الأوروبية

5 - موناكو يتفوق على برشلونة، و يصبح الأكثر تسجيلًا للأهداف هذا الموسم بـ110 هدف بين جميع أندية الدوريات الأوربية الكبرى "بيج فايف" 

6 - موناكو خسر مرة واحدة فقط من 5 مباريات خارج أرضه ضد الأندية الإنجليزية فى دوري الأبطال (ربح 2 وتعادل 2)، حيث كانت تلك المباراة ضد ليفربول في سبتمبر 2004.

وجاءت أرقام مباراة أتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن كالتالى:

 

1 - أنطوان جريزمان أحرز 13 هدف متجاوزاً لويس أراجونيس (12) ليصبح أفضل هدافى أتلتيكو مدريد في تاريخهم بدوري أبطال أوروبا.

2 - أتلتيكو مدريد سجل أكثر من هدف في مباراة خارج ملعبه في دوري الأبطال لأول مرة منذ ديسمبر 2015 فى المبارة التى كانت ضد بنفيكا البرتغالى

3 - أتلتيكو مدريد سجل حتى الآن 101 هدف فى 61 مباراة أوروبية في عهد دييجو سيميوني.

4 - ساؤول نيجيز سجل 5 أهداف في دوري الأبطال منذ بداية الموسم الماضي، وهو أكثر من أى  لاعب إسبانى آخر.

5 - خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" عادل رقم رافاييل ماركيز كأكثر لاعب مكسيكي مشاركة في دوري أبطال أوروبا بعدما شارك فى 25 مباراة.

6 - كاي هافيرتز صاحب الـ17 سنة و255 يوم أصبح ثانى أصغر لاعب ألمانى يشارك كأساسى فى دورى الأبطال، بعد جوليان دراكسلر الذى شارك فى مايو 2011 عندما كان بعمر الـ17 سنة و226 يوماً.

7 - بيرند لينو شارك فى 36 مباراة، ليتجاوز هانز يورج بوت صاحب الـ35 ليصبح أكثر حارس مرمى مشاركة مع باير ليفركوزن فى دورى الأبطال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة