أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة التضامن بالبرلمان تطالب بوضع ضوابط صارمة لوظيفة "الأم البديلة"

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:40 م
لجنة التضامن بالبرلمان تطالب بوضع ضوابط صارمة لوظيفة "الأم البديلة" الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، بوضع ضوابط صارمة وحازمة فى اختيار العاملات فى دور رعاية الأيام "الأم البديلة"، وذلك لحساسية الدور الذى تقوم به، وثبوت عدد من الانتهاكات التى كانت بطلتها الأم البديلة بشكل مباشر فى الآونة الأخيرة.
 
وأوضح القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة التضامن، أن هناك عدد من العاملات بدور الرعاية يقبلن الوظيفة لأسباب مختلفة منها عدم وجود فرصة عمل أو تحسين الدخل أو ما شابه ومنهن الكثيرات لا يتمتعن بمؤهلات العمل فى الأمومة وينعكس هذا على عملهن.
 
واقترح رئيس لجنة التضامن، خضوع كل من تريد العمل فى مؤسسة لرعاية الأيتام لاختبارات قوية أهمها امتلاكها لثقافة العمل التربوى، وأن تكون حاصلة على مؤهل تعليمى مناسب، وذلك لسهولة التعامل مع الأطفال.
 
ومن جانبها، شددت الدكتور هبة هجرس، عضو لجنة التضامن، على ضرورة خضوع كل من تريد العمل فى مؤسسة لرعاية الأيام لعدد من الاختبارات، وأن تكون متعلمة ومثقفة حتى لا تؤثر على نفسية الأطفال بالسلب أو تقوم بتعذيبهم، خاصة أن هناك العديد من العاملات تقبل العمل بدور الرعاية لعدم وجود عمل آخر.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، وبحضور ممثلين من وزارة التضامن، وذلك لمناقشة سؤال حول ارتفاع أسعار السيارات المجهزة و3 طلبات إحاطة مقدمة من النواب حول مشاكل ذوى الإعاقة والانتهاكات التى تمارس فى دور الأيتام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة