"شويجو": العملية الروسية فى سوريا أوقفت "الثورات الملونة" بالشرق الأوسط

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:26 م
"شويجو": العملية الروسية فى سوريا أوقفت "الثورات الملونة" بالشرق الأوسط سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن العملية العسكرية الروسية فى سوريا ساعدت على حل مهمة جيوسياسية تتمثل فى قطع سلسلة "الثورات الملونة" فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية عن شويجو قوله- خلال افتتاح المنتدى الشبابى الروسى الثانى الذى أقيم بموسكو اليوم الثلاثاء، تحت عنوان (التعاون الدولى العسكرى السياسى والعسكرى الاقتصادى)- "إن القوات الروسية فى سوريا لا تقتل الإرهابيين وتحرر سوريا منهم فحسب، بل وتمنع الإرهابيين من التوغل فى روسيا".

وأضاف أن محاولات إبطاء تشكيل نظام عالمى جديد سيقود إلى الفوضى، حيث أصبحت القوة العسكرية الأداة الرئيسية لحل المشاكل، مشيرا إلى أن "العلاقات بين الدول تصبح أكثر توترا، ومحاولات الغرب بزعامة أمريكا إبطاء عملية تشكيل نظام عالمى جديد أكثر عدالة يؤدى إلى الفوضى ويقابل برفض من قبل العديد من الدول".

وأشار الوزير الروسى إلى أن حلف شمال الأطلسى (الناتو) لا يزال ماضيا فى نهجه السابق المتمثل فى رفض كافة أشكال التعاون مع روسيا ويواصل تعزيز قدراته العسكرية قرب الحدود الروسية، مضيفا أن دول الناتو تواصل تخويف نفسها بما يسمى الخطر الروسى.

وتابع "بدلا عن توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب، يعلن الحلف أن روسيا هى الخطر الرئيسى، ويعزز قدراته العسكرية قرب حدودنا".

كما أكد سيرجى شويجو، أن المعارضة المسلحة و"المرتزقة" فى سوريا حصلوا على ذخائر وأسلحة على مدى 6 أعوام من الخارج.

وقال شويجو- فى افتتاح المنتدى "إن الحرب فى سوريا مستمرة منذ 6 سنوات، وخلال هذه المدة حصلت فصائل المعارضة المسلحة والمرتزقة من الخارج على الذخائر والأسلحة".

وأضاف "وفق تقديراتنا، فإن الجماعات المسلحة الخارجة على القانون حصلت على ألفين و450 منظومة للدفاع الجوى محمولة على الكتف، و650 راجمة صواريخ، وأكثر من 24 ألف لغم، وأكثر من 600 ألف طن من المواد المتفجرة، وذلك خلال النزاع المسلح فى كل من سوريا واليمن وليبيا".

كما قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو اليوم الثلاثاء، إن روسيا والصين وقعتا اتفاقات بشأن الإمداد بأنظمة دفاع جوى طراز "إس – 400" ومقاتلات "سوخوى- 35" وكذلك أنظمة صواريخ مضادة للسفن.

وأضاف شويجو أن التعاون العسكرى التقنى بين روسيا والصين يتطور بشكل إيجابى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة