أكرم القصاص - علا الشافعي

شريف إسماعيل لنائب رئيس البرلمان الألمانى: نخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 04:30 م
شريف إسماعيل لنائب رئيس البرلمان الألمانى: نخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، بمقر هيئة الاستثمار يوهانس زينجهامر، نائب رئيس البرلمان الألمانى، بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ويوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا لدى القاهرة.

 

وفى مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بالضيف الألمانى، مؤكداً على العلاقات الاستراتيجية المتميزة التى تربط بين مصر وألمانيا، ومستوى التعاون القائم بين البلدين، وأشار إلى خطوات الإصلاح السياسى واستكمال خارطة الطريق التى تحققت فى الفترة الماضية وصولاً إلى انتخاب مجلس النواب الذى أقر برنامج عمل الحكومة فى مارس 2016.

شريف إسماعيل لنائب رئيس البرلمان الألمانى نخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب (3)

كما تطرق رئيس الوزراء إلى إجراءات الإصلاح الاقتصادى والإدارى على رأسها خطوات تحرير سعر الصرف، وصياغة برنامج لإعادة هيكلة الدعم، والانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولى، وقانون الاستثمار الذى يضم حوافز إضافية للاستثمار الأجنبى، مؤكداً حرص الحكومة على تحسين مناخ الاستثمار بشكل مستمر والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه المستثمرين.

 

وتطرق رئيس الوزراء أيضا إلى ما شهدته مصر مؤخراً من تطورات ايجابية فى مجالات متنوعة، من بينها استصدار قوانين ترميم الكنائس، ومنع الختان، والخدمة المدنية، والقيمة المضافة، إلى جانب دخول 85 سيدة فى البرلمان و5 وزيرات فى الحكومة واختيار أول سيدة كمحافظ لإقليم كبير يضم نسبة سكان كبيرة.

 

وشدد رئيس الوزراء على أن مصر تخوض حرباً حقيقة ضد الإرهاب فى منطقة شمال سيناء وأنها عازمة على المضى فى حربها حتى القضاء على كافة العناصر الإرهابية ووضع حد لهذه الظاهرة، وأكد أن ظاهرة الإرهاب الدولى باتت تتطلب تعزيز الجهود للعمل على القضاء على التطرف وإعادة الاستقرار إلى دول المنطقة، فضلاً عن أهمية إيلاء اهتمام أكبر بأسباب هذه الظاهرة وضرورة تجديد الخطاب الدينى لنبذ العنف والتطرف والاهتمام بشكل جدى بقضية التعليم ورفع الوعى.

شريف إسماعيل لنائب رئيس البرلمان الألمانى نخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب (1)

كما تناول رئيس الوزراء ظاهرة الهجرة غير الشرعية مشيراً إلى نجاح مصر فى استيعاب عدد من اللاجئين يصل لنحو 5 ملايين لاجئ، رغم ما يشكله ذلك من عبء على الاقتصاد القومى، معرباً عن استعداد مصر الكامل للتعاون والتنسيق مع ألمانيا ودول القارة الأوروبية فى مكافحة هذه الظاهرة وبحث أوضاع اللاجئين.

 

وعلى جانب آخر أعرب رئيس الوزراء عن التقدير لقيام الحكومة الألمانية برفع الحظر على السياحة الألمانية لبعض المقاصد السياحية فى مصر، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين منوهاً إلى أن زيارة المستشارة الألمانية فى مارس المقبل تأتى تتويجاً التعاون القائم بينهما.

شريف إسماعيل لنائب رئيس البرلمان الألمانى نخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب (2)

من جانبه أعرب المسئول الألمانى عن سعادته بهذا اللقاء والتقدير والمشاعر الطيبة التى لمسها تجاه الشعب الألمانى، معتبراً أن ذلك يعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتحقيق التواصل والتنسيق، لافتاً إلى أهمية الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر، وأضاف أن هناك العديد من فرص التعاون بين الجانبين خاصة فى المجال الاقتصادى، مشيراً إلى نشاط الشركات الألمانية الكبرى مثل سيمنس فى مصر وأيضاً إلى رغبة العديد من الشركات المتوسطة الألمانية للاستثمار فى مصر مع إمكانية التعاون فى مجال تدريب الشباب، منوهاً إلى أن هذه الشركات تتطلع إلى ما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من حوافز استثمارية.

 

وأشار المسئول الألمانى إلى ما توليه بلاده من اهتمام بالغ بقضية الهجرة غير الشرعية حيث استقبلت نحو 500 ألف لاجئ سورى كما تتوقع قدوم نصف مليون آخرين، مؤكداً تطلع بلاده للتنسيق مع مصر ومختلف دول العالم للحد من هذه الظاهرة، كما تطرق المسئول الألمانى إلى خطر الإرهاب الدولى الذى بات يهدد العالم كله، مشدداً على تقديره بلاده للحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب والتأكيد على ضرورة التنسيق المشترك بين كافة دول العالم لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة