أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أكبر ثلاث عارضات سناً على منصات الـrunway بأسبوع الموضة فى لندن؟.. بنيدتا بارزينى تركت الموضة فى 1973.. جان دى فيلنوف عارضة أزياء عمرها 70 عاماً.. وسيسيليا بدأت مشوارها عام 1980

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:51 م
بالصور.. أكبر ثلاث عارضات سناً على منصات الـrunway بأسبوع الموضة فى لندن؟.. بنيدتا بارزينى تركت الموضة فى 1973.. جان دى فيلنوف عارضة أزياء عمرها 70 عاماً.. وسيسيليا بدأت مشوارها عام 1980 عارضات الأزياء
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار دار أزياء "Simone Rocha" ضجة كبيرة فى العالم وذلك بعد أن أعاد ثلاث عارضات شهيرات لمجد الـRunway من خلال منصات أسبوع الموضة الذى تجرى فعالياته حالياً بلندن، وجاءت الفكرة لتكريم أسماء شهيرة فى عالم عرض الأزياء، وإعادتهن للعروض الحية أمام الجمهور بعد سنوات طويلة من اعتزالهن بحكم السن.

 

واستعان القائمون على الدار بعدد من أهم وأشهر عارضات الأزياء العالميات اللاتى تراوحت أعمارهن من الـ50 وحتى الـ73 عاماً، وذلك من أجل تقديم مجموعة "Simone Rocha" لموسم خريف 2017، وهن العارضات اللاتى استطعن أن يحققن شهرة مذهلة منذ سنوات طويلة ابتعدن فيها عن الـCaltwalk واكتفين بالمتابعة عن بعد، ولكن فكرة إعادة ظهورهن أثبتت القدرة والاحترافية العالية لثلاث عارضات من زمن الأزياء الجميل، نافسن عارضات العشرين بأحدث عروض أسبوع الموضة بلندن.

بنيدتا بارزينى (1)

بنيدتا بارزينى 

 
عارضة الأزياء الإيطالية بنيدتا بارزينى

تصدرت القائمة عارضة الأزياء الإيطالية بنيدتا بارزينى التى بدأت حياتها كموديل للأزياء بجلسات التصوير الفوتوغرافية حتى تحول لمحط تركيز عدد هائل من وسائل الإعلام المعنية بالموضة، واستطاعت بفضل موهبتها أن تتصدر غلاف مجلة "Vogue" فى نسخته الإيطالية لأول مرة عام 1965، وفى عام 1966 دخلت قائمة "Great Beauties of the World 100" والتى أعلنتها مجلة الموضة الأمريكية "Harper's Bazaar"، وتركت بارزينى مجال الموضة فى 1973 حتى تتفرغ لإحدى المؤسسات النسوية.

 

وكانت الإيطالية بنيدتا بارزينى ذات الـ73 عاما أحد أهم أيقونات الجمال والسحر فى مرحلة الستينيات، واستطاعت العارضة الشهيرة أن تبرز مدى قدرتها على التألق من جديد على الـRUNWAY فى هذا السن بعرض "Simone Rocha".

البريطانية جان دى فيلنوف عام 1969

البريطانية جان دى فيلنوف عام 1969

التوب موديل البريطانية جان دى فيلنوف

وكانت أيضاً التوب موديل البريطانية جان دى فيلنوف والتى تبلغ من العمر 70 عاما أحد أهم مفاجآت عرض دار أزياء "Simone Rocha"، ورغم أنها انسحبت من عالم عروض الأزياء فى منتصف فترة السبعينيات إلا أنها مازالت من نجوم هذا العالم، ولأنها ذات جاذبية مذهلة كانت دائماً ما تسلط عليها الأضواء وتتصدر أغلفة المجلات مثل "vogue" و"مارى كلارا".

سيسيليا تشانسيلور

سيسيليا تشانسيلور

عارضة الأزياء البريطانية "Cecilia Chancellor

"

كما دخلت القائمة عارضة الأزياء البريطانية سيسيليا تشانسيلور "Cecilia Chancellor" والتى تبلغ من العمر 50 عاماً إلا انها نافست العارضات على الـ RUNWAY بقوة وحصدت الكثير من الإشادات، وكانت سيسيليا قد بدأت حياتها المهنية كإحدى العارضات المحترفات عام 1980 وشاركت بعدد هائل من عروض الأزياء لأشهر الدور العالمية مثل "John Galliano" و"Prada"، كما تعاون مع "Marc Jacobs" و"Kenzo".

البريطانية جان دى فيلنوف

البريطانية جان دى فيلنوف

بنيدتا بارزينى (2)

بنيدتا بارزينى

بنيدتا بارزينى فى الستينات

بنيدتا بارزينى فى الستينيات

جان دى فبلنون بصورة لمجلة ماري كلار

جان دى فبلنون بصورة لمجلة ماري كلار

سيسيليا تشانسيلور

سيسيليا تشانسيلور

عارضة الأزياء  سيسيليا تشانسيلور

عارضة الأزياء سيسيليا تشانسيلور

بينيدتا بارزيني  خلال العرض

بينيدتا بارزيني خلال العرض

جان دي فيلنوف

جان دي فيلنوف

عارضة الأزياء الشهيرة Cecilia Chancellor

عارضة الأزياء الشهيرة Cecilia Chancellor

من عرض أزياء Simone Rocha

من عرض أزياء Simone Rocha

خلال العرض

خلال العرض










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة