النائب محمد فؤاد يطالب باستثناء ذوى الإعاقة من رفع الدعم عن مالكى السيارات

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 01:10 م
النائب محمد فؤاد يطالب باستثناء ذوى الإعاقة من رفع الدعم عن مالكى السيارات النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتبت محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة مقدم إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى؛ بشأن موقف الأشخاص ذوى الإعاقة من قرار رفع الدعم النقدى عن مالكى السيارات.

 

وصرح فؤاد، خلال بيان رسمى له، اليوم، الثلاثاء، بأن القرار الأخير الذى اتخذته وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك فيما يخص رفع الدعم النقدى عن أى شخص يمتلك سيارة، له بُعد سلبى يتعلق بأحوال الأشخاص ذوى الإعاقة، وذلك بسبب أن الأشخاص ذوى الإعاقة يمتلك معظمهم سيارات طبية مجهزة خصيصاً لمساعدتهم على التحرك فى ظل ما يعانوه من قصور جسدية.

 

وأضاف فؤاد، أن معظم الأشخاص ذوى الإعاقة لا يملكون أى مصدر دخل سوى الدعم النقدى الذى يتقاضونه من خزينة الدولة، متمثلاً فى مبالغ المعاشات وخلافه، وأوضح فؤاد، أنه إذا ما تم تطبيق ذلك القرار على وجه العموم سيضر ذلك بالأوضاع المادية والاجتماعية لتلك الفئة أكثر مما هم عليه.

 

وطالب فؤاد خلال طلب الإحاطة الخاص به، بوجوب أن يتم استثناء تلك الفئة من تنفيذ القرار؛ حفاظاً على استقرار الأوضاع المعيشية الخاصة بهم، كما طالب بإحالة الطلب إلى لجنة التضامن بالمجلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة